دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

18 شهيدًا جديدًا وأكثر من 1000 مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة

15/10/2023 الساعة 21:37 (بتوقيت الدوحة)
آثار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
آثار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
ع
ع
وضع القراءة

استشهد 18 مواطنا فلسطينيا، بينهم 7 نازحين، اليوم الأحد، جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي مبنيين في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية بأن طائرات الاحتلال قصفت بعدة صواريخ مبنى تابعا لجمعية خيرية في رفح، ما أدى إلى استشهاد 11 مواطنا، وإصابة العشرات بجروح متفاوتة.

كما استهدفت طائرات الاحتلال مبنى سكنيا وسط رفح يؤوي النازحين من غزة، ما أدى إلى استشهاد 7 مواطنين كلهم من النازحين.

ووفقا للدفاع المدني، فإن أكثر من 1000 شخص مفقودين تحت أنقاض المباني المدمرة جراء القصف الإسرائيلي المتواصل في مختلف أنحاء القطاع.

كانت مي الكيلة وزيرة الصحة الفلسطينية أعلنت في وقت سابق اليوم أن حصيلة الشهداء نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة ليست نهائية، مشيرة إلى وجود عدد كبير من الضحايا لا يزالون تحت الأنقاض نتيجة القصف الإسرائيلي لمنازلهم، في ظل مواصلة محاولات انتشالهم رغم قلة الإمكانيات.

ويتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي الواسع على قطاع غزة والضفة الغربية لليوم التاسع على التوالي، بقصف عنيف من الطيران والبوارج والزوارق الحربية والمدفعية التي تستهدف المنازل والبنايات السكنية والمستشفيات والمساجد، ما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات من المواطنين الفلسطينيين، معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى الحاق دمار هائل بالعديد من المدن والممتلكات والبنى التحتية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo