دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

موعد مباراة العراق والأردن في البطولة الدولية الودية والقنوات الناقلة

16/10/2023 الساعة 12:09 (بتوقيت الدوحة)
منتخب العراق
منتخب العراق
ع
ع
وضع القراءة

يلتقي منتخب الأردن مع نظيره منتخب العراق، يوم الثلاثاء الموافق 17 أكتوبر 2023، لتحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة الأردن الدولية الودية لكرة القدم.

وخسر منتخب الأردن أمام نظيره منتخب إيران بثلاثة أهداف مقابل هدف، بينما سقط المنتخب العراقي أمام المنتخب القطري بركلات الترجيح في مباريات نصف النهائي ببطولة الأردن الدولية الودية.

ويأمل المدرب المغربي الحسين عموتة، المدير الفني لمنتخب الأردن، بمواجهة الغد في تصحيح الأخطاء الدفاعية التي كلفته الخسارة أمام إيران 1-3 في المباراة الماضية على الرغم من أفضليته الميدانية في اللقاء.

ويسعى عموتة إلى إيجاد حلول في المقدمة أيضًا؛ خصوصًا أن مهاجمي النشامى تبادلوا إهدار الفرص أمام المنتخب الإيراني وأهدروا أهدافًا محققة كانت كفيلة في قلب النتيجة لو تم التعامل معها بالشكل المطلوب.

وكان عموتة قد اعترف في تصريحات بعد الخسارة من إيران، بالأخطاء الدفاعية الفردية، وشدد أنه سيعمل على معالجتها، إلى جانب حل معضلة الوصول المتكرر لمرمى المنافسين من دون هز الشباك.

ومن المتوقع أن يجري عموتة تغيرات جذرية في تشكيلة النشامى ضد العراق، قد تصل إلى أكثر من نصف الفريق من خلال الزج بكل من أنس العوضات، نور الدين الروابدة، محمد أبو زريق "شرارة"، يوسف أبو جلبوش، دانيال عفانة، أمين الشناينة ومهند أبو طه منذ البداية.

تغييرات متوقعة في تشكيل العراق أمام الأردن

في المقابل يسعى منتخب العراق لترجمة الانسجام الدفاعي والهجومي إلى نتائج إيجابية بعدما خذله الحظ أمام المنتخب القطري، حيث كان الأكثر خطورة على فترات خلال المباراة التي خسرها بفارق ركلات الترجيح الماراثونية 6-5 بعد نهاية الوقت الأصلي للقاء بالتعادل بدون أهداف.

وحتى في ركلات الترجيح كان أمام المنتخب العراقي فرصة للتقدم في مناسبتين بعدما أهدر المنتخب القطري ركلتين؛ لكن حارس العنابي مشعل برشم أنهى طموح أسود الرافدين بتصديه لركلتي جزاء.

وكان الكادر التدريبي للمنتخب العراقي بقيادة الإسباني خيسوس كاساس، قد دخل المواجهة أمام قطر بتشكيلة دفاعية معتمدًا على الارتداد السريع في الهجمات التي شكلت الخطورة على مرمى العنابي.

ومن الممكن أن تشهد التشكيلة الأساسية أمام الأردن بعض التغييرات عن التشكيلة التي واجهت قطر في نصف نهائي البطولة بهدف منح أكبر عدد من اللاعبين الفرصة لإثبات أحقيتهم باللعب بالتشكيلة الأساسية خلال المباريات الرسمية.

وتأتي البطولة في إطار تحضيرات المنتخبات الأربعة لاستهلال مشوارها في التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وتتأهب المنتخبات الأربعة أيضًا لخوض غمار نهائيات كأس آسيا 2023 التي ستُقام في قطر خلال الفترة ما بين 12 يناير حتى 10 فبراير من عام المقبل 2024.

موعد مباراة العراق والأردن في بطولة الأردن الدولية

تنطلق مباراة منتخب الأردن مع نظيره منتخب العراق لتحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة الأردن الدولية الودية في تمام الساعة الخامسة ونصف مساءً بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة والقاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة العراق والأردن

تذاع مباراة منتخب العراق ضد منتخب الأردن في بطولة الأردن الدولية الودية لكرة القدم عبر شاشة قناة العراقية الرياضية، وقناة الرياضية الأردنية، وقناة الكاس.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo