دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

خلال الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر الجاري

"حمد الطبية" تنظم مؤتمرًا دوليًا حول أمراض الشيخوخة

16/10/2023 الساعة 17:50 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تنظم مؤسسة حمد الطبية مؤتمر قطر الدولي الثالث لأمراض الشيخوخة والخرف خلال الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر الجاري تحت شعار "تحقيق التميز العالمي في رعاية الشيخوخة والخرف".

ويهدف المؤتمر الذي تنظمه إدارة طب الشيخوخة والرعاية المطولة والمركز المتعاون مع منظمة الصحة العالمية في مجال الشيخوخة الصحية ورعاية مرضى الخرف، إلى التركيز على جهود دولة قطر في مجال رعاية البالغين من كبار السن والأشخاص الذين يعانون من الخرف، ومشاركة إنجازاتها مع شركائها الدوليين.

وقالت الدكتورة هنادي خميس الحمد مدير المركز المتعاون مع منظمة الصحة العالمية للشيخوخة الصحية والخرف ورئيس المؤتمر، إن الحدث يركز على تحقيق التميز العالمي في رعاية الشيخوخة والخرف من خلال الابتكار والتمكين والمرونة وعلى تبادل الخبرات والتواصل.

وأشارت إلى أن المؤتمر يستضيف خبراء متميزين من الجمعية الأوروبية لأمراض الشيخوخة ومنظمة الصحة العالمية ومتحدثين معروفين من المملكة المتحدة والولايات المتحدة وخبراء محليين ومن المنطقة لمشاركة خبراتهم في أمراض الشيخوخة والخرف والمجالات المرتبطة بها.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة سامية أحمد العبدالله استشاري أول طب الأسرة والمدير التنفيذي للعمليات في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، أن مشاركة المؤسسة في المؤتمر تهدف إلى إيجاد فهم أفضل لدى جميع موظفي الرعاية الصحية الأولية والمتخصصة لاحتياج الأشخاص إلى رعاية متكاملة ومناسبة للعمر والمعرفة اللازمة لتقديم مثل هذه الرعاية.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo