دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

بشأن العدوان على غزة

"العربية للمؤسسات الوطنية" تدعو مجلس حقوق الإنسان لعقد جلسة خاصة

16/10/2023 الساعة 18:41 (بتوقيت الدوحة)
سعادة السيد سلطان بن حسن الجمالي الأمين العام للجنة الوطنية لحقوق الإنسان
سعادة السيد سلطان بن حسن الجمالي الأمين العام للجنة الوطنية لحقوق الإنسان
ع
ع
وضع القراءة

دعت الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، ومقرها الدوحة، أعضاء مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان والدول الأعضاء، إلى عقد جلسة خاصة بشأن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال سعادة السيد سلطان بن حسن الجمالي الأمين العام للشبكة إن "المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في الدول الأعضاء بالشبكة وقعت طلبا عاجلا لعقد جلسة خاصة لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، بهدف معالجة الوضع الخطير، الذي يتكشف في غزة منذ 7 أكتوبر 2023".

وتأتي مخاطبات الشبكة العربية، والتي شملت محكمة الجنايات الدولية وجامعة الدول العربية ومجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، في إطار إنفاذ توصيات الاجتماع الطارئ للجمعية العامة للشبكة العربية والذي انعقد الأربعاء الماضي، لوضع المؤسسات الأعضاء في صورة الجهود والتحركات الحقوقية المشتركة، بما يسهم في وقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي الإنساني، والعمل على محاسبته على جرائمه.

وتضم الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في عضويتها كلا من: فلسطين، والأردن، ولبنان، والعراق، والكويت، وقطر، والبحرين، وعمان، ومصر، والسودان، وجيبوتي، وجزر القمر، وليبيا، وتونس، والجزائر، والمغرب، وموريتانيا.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo