دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

مناظرات قطر يختتم منافسات البطولة الأمريكية الرابعة لمناظرات الجامعات

16/10/2023 الساعة 21:41 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المناظرات
جانب من المناظرات
ع
ع
وضع القراءة

اختتم مركز مناظرات قطر، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، البطولة الأمريكية الرابعة لمناظرات الجامعات باللغة العربية، التي نظمها بالتعاون مع جامعة يوتا الأمريكية، بعد منافسات قوية بين أكثر من 150 متناظرا يمثلون 42 جامعة أمريكية.

وتفوق فريق جامعة "ديوك" على مدار ثلاثة أيام من المناظرات الحامية في البطولة، التي جمعت ألمع العقول الشابة لمناقشة أهم القضايا العالمية باللغة العربية، من فئات عمرية وتخصصات مختلفة من جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.

وتوزعت المنافسات على أربع جولات، تلتها جولة نصف النهائي، واختتمت بتكريم الفرق الفائزة، وأفضل المتحدثين، والشركاء، وضيوف الشرف.

وبعد جولة نهائية حظيت بمتابعة كبيرة من كبار الشخصيات والفرق المشاركة ووسائل الإعلام المحلية والدولية، تم الإعلان عن الفائزين وأفضل متحدثي البطولة، حيث توج فريق جامعة "ديوك" بالمركز الأول عن الفئة المفتوحة، تلاه فريق جامعة "كارنيجي ميلون" الذي جاء ثانيا، وذلك بعد أن تنافس الفريقان على لقب البطولة، في قضية "تركيز الدول على الهوية الوطنية حول القادة والشخصيات البارزة، بدلا من الأيديولوجيات في الديمقراطيات الجديدة".

كما فاز فريق جامعة "بريغهام يونغ" بالمركز الأول في نهائي البطولة الأمريكية الرابعة لمناظرات الجامعات باللغة العربية من الناطقين بغيرها، وتم تكريم أفضل متحدثي البطولة باللغة العربية من الناطقين بغيرها، حيث حصدت الطالبة جوليان علين من جامعة "تكساس أوستن" لقب أفضل متحدثة، بينما كان لقب أفضل متحدثي البطولة في الفئة المفتوحة الطالب ماجد المنيفي من جامعة "ديوك".

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo