دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

عنابي اليد يواجه الصين غدًا في التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد باريس

17/10/2023 الساعة 18:07 (بتوقيت الدوحة)
مباراة سابقة لمنتخب قطر لكرة اليد
مباراة سابقة لمنتخب قطر لكرة اليد
ع
ع
وضع القراءة

تنطلق غدا الأربعاء، في الدوحة، التصفيات الآسيوية للرجال لكرة اليد المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين "باريس 2024".

ويشارك في التصفيات 11 منتخبا، وتستمر حتى 28 أكتوبر الحالي. وتم توزيع المنتخبات المشاركة على مجموعتين، حيث تضم المجموعة الأولى منتخبات قطر والسعودية وكوريا الجنوبية والإمارات والهند والصين، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات البحرين وإيران والكويت واليابان وكازاخستان.

ويبدأ المنتخب القطري مشواره في التصفيات غدا الأربعاء بملاقاة منتخب الصين في المباراة الخامسة لليوم الافتتاحي، الذي يشهد أيضا أربع مواجهات أخرى تجمع الإمارات مع كوريا الجنوبية، والبحرين مع كازاخستان، والهند مع السعودية، وإيران مع اليابان.

ويتأهل صاحب المركز الأول فقط في التصفيات لدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، بينما يخوص الوصيف ملحقا في مارس المقبل.

العنابي يسعى لحصد بطاقة التأهل

ويتطلع المنتخب القطري إلى حصد بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية للمرة الثانية، بعد أن كان قد تأهل إلى أولمبياد "ريو 2016" بالبرازيل، وذلك للمرة الأولى في تاريخ كرة اليد القطرية، بعد حصوله على المركز الأول في التصفيات التي أقيمت في الدوحة أيضا عام 2015.

وقد أكمل المنتخب القطري تحضيراته للتصفيات في الدوحة بعد مشاركته الناجحة في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة، التي أقيمت في مدينة هانغتشو الصينية مؤخرا، وتوج فيها بالميدالية الذهبية للنسخة الثالثة تواليا بعد نسختي "أنشون 2014" و"جاكرتا وبالمبانج 2018".

ويبحث المنتخب القطري عن أول انتصاراته في مباراته الافتتاحية أمام نظيره الصيني غدا، قبل أن يخوض مباراته الثانية مع منتخب الهند بعد غد "الخميس"، فيما يلعب مباراته الثالثة مع الإمارات يوم 21 أكتوبر الجاري، ثم يلتقي في المباراة الرابعة مع كوريا الجنوبية يوم 22 منه، ويختتم مبارياته في دور المجموعات أمام السعودية يوم 24 من الشهر نفسه.

قطر تستضيف التصفيات للمرة الثالثة

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، الذي يقام يوم 26 أكتوبر الحالي، حيث يلتقي فيه أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، على أن يتأهل الفائزان لخوض المباراة النهائية في 28 من الشهر ذاته على البطاقة المؤهلة لأولمبياد "باريس 2024".

يشار إلى أن هذه تعد المرة الثالثة على التوالي التي تستضيف فيها قطر التصفيات الآسيوية للرجال لكرة اليد المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، حيث كانت قد استضافت في عام 2015 تصفيات أولمبياد "ريو 2016"، كما استضافت في عام 2019 تصفيات أولمبياد "طوكيو 2020".

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo