دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

تحديد موعد انطلاق النسخة الـ26 من بطولة البنك التجاري ماسترز للجولف

17/10/2023 الساعة 18:54 (بتوقيت الدوحة)
بطولة البنك التجاري ماسترز للجولف
بطولة البنك التجاري ماسترز للجولف
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة البنك التجاري ماسترز للغولف، إقامة النسخة السادسة والعشرين من البطولة في نادي الدوحة للغولف خلال الفترة ما بين 26 حتى 29 أكتوبر الجاري.

ويشرف على تنظيم البطولة، التي تعد إحدى بطولات الجولة الأوروبية في الشرق الأوسط، كل من: الاتحاد القطري للجولف، واللجنة الأولمبية القطرية، ونادي الدوحة للجولف، والبنك التجاري، وتعد من الأحداث الرياضية البارزة التي تقام في قطر، وقد أقيمت نسختها الأولى عام 1998. وستشهد النسخة الجديدة مشاركة ألمع نجوم اللعبة في العالم على غرار روري ماكيلروي، وسيرجيو جارسيا، وجاستن روز، ورافاييل كابريرا بيللو وبراندن جريس، وهنريك ستنسون، الذين تنافسوا في الأعوام السابقة سعيا للفوز بجائزة البطولة.

وتحظى البطولة، التي تم رفع قيمة جوائزها المالية من مليوني دولار أمريكي إلى 3.75 مليون دولار، بمتابعة كبيرة، حيث استقطبت أكثر من 20 ألف شخص خلال الأعوام السابقة، كما تم بث فعاليات البطولة عبر شبكات التلفزيون العالمية إلى ما يتجاوز 500 مليون مشاهد حول العالم، وستتوجه الأنظار إلى النسخة الجديدة من البطولة، التي ستشهد مشاركة أشهر نجوم اللعبة بحثا عن الظفر بكأس اللؤلؤة على أحد أصعب الملاعب في الجولة الأوروبية.

وكانت بطولة قطر ماسترز قد شهدت إعادة جدولة، لتقام النسخة الجديدة في نهاية الموسم، الأمر الذي من المتوقع أن يكون له أثر إيجابي على البطولة ومتابعتها، فضلا عن الجانب التنافسي؛ لأنها ستكون الفرصة الأخيرة للاعبين من أجل جمع النقاط للوصول إلى المراكز الستين الأولى في الجولة الأوروبية، لضمان المشاركة في كبرى البطولات العالمية.

حسن النعيمي: البطولة من أهم الفعاليات الرياضية في قطر

وقال السيد حسن النعيمي رئيس الاتحاد القطري للغولف: "تعد بطولة البنك التجاري قطر ماسترز من أهم الفعاليات الرياضية في قطر، وساهمت منذ انطلاقها في استكمال مسيرة نمو رياضة الغولف في الدولة، كما أن هذه البطولة تستمر في جذب الشباب القطري إلى رياضة الغولف".

وأضاف: "نتوجه بالشكر للجنة الأولمبية القطرية ولبقية الشركاء، حيث نعمل سويا على التحضير كما يلزم كي تظهر النسخة السادسة والعشرون بالشكل اللائق بعدما كسبت البطولة تلك السمعة الكبيرة حتى باتت بطولة عالمية".

جوزيف أبراهام: البطولة تتماشى مع رؤيتنا الاستراتيجية

من جهته، قال السيد جوزيف أبراهام الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك التجاري: "إن بطولة قطر ماسترز هي من بين الفعاليات الرياضية السنوية الرائجة في قطر، باعتبارها من بين أكبر المنافسات في اللعبة بمشاركة أفضل اللاعبين وأكثرهم شهرة في العالم، ما يوفر المتابعة الكبيرة لمنافساتها، خصوصا للجماهير هنا في قطر".

وأضاف: "تتماشى البطولة مع رؤيتنا الاستراتيجية المتمثلة في جعل قطر لاعبا رئيسيا في القطاع الرياضي، كما أنها توفر فرصة كبيرة للاعبي الغولف القطريين الشباب الواعدين للاحتكاك بأفضل اللاعبين في العالم، ونفخر بالعمل مع الاتحاد القطري للجولف، واللجنة الأولمبية القطرية، ونادي الدوحة للجولف، لتنظيم هذا الحدث العالمي".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo