دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"إكسبو 2023 الدوحة" يستضيف معرض الأسر المنتجة العربية 22 أكتوبر

17/10/2023 الساعة 18:58 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يستضيف معرض "إكسبو 2023 الدوحة" للبستنة معرض الأسر المنتجة العربية الثاني، الذي تنظمه وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة يوم 22 أكتوبر الحالي ولمدة 7 أيام في المنطقة الثقافية، بمشاركة 21 دولة عربية.

ويصاحب المعرض تنظيم العديد من الندوات وورش العمل حول التحديات التي تواجه الأسر المنتجة في الدول العربية، والاطلاع على تجارب المنتجين والعارضين المشاركين من مختلف الدول العربية، إلى جانب الاحتفال بتكريم الجائزة التشجيعية للأسر المنتجة.

وسيجري تخصيص مساحة لكل دولة لعرض مشاريعها لزوار "إكسبو" وبيعها مثل الملابس، والهدايا، والتحف، والمشغولات اليدوية، وغيرها، بالإضافة إلى تخصيص مساحة لعرض المنتجات الابتكارية الخاصة بمشاريع ذوي الإعاقة.

وتكمن أهمية المعرض العربي في التبادل الثقافي والتجاري، وتوثيق العلاقات بين الأسر العربية المنتجة، والتمكين الاقتصادي لها، لا سيما أن المعرض يعد داعمًا للأسر المنتجة ذات المشروعات الصديقة للبيئة، ويشكل كذلك فرصة مهمة للاطلاع على منتجات الدول المشاركة في مجال الصناعات اليدوية والحرفية، وحماية كثير من الصناعات من الاندثار.

جدير بالذكر أن وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، متمثلة في إدارة التمكين الأسري، تشارك في "إكسبو 2023 الدوحة" من خلال أصحاب المشاريع الإنتاجية بعدد 60 مشروعا منزليا؛ بهدف دعم وتمكين أصحاب المشاريع الإنتاجية الوطنية والترويج لمنتجاتهم محليا ودوليا، وذلك ضمن مبدأ ترسيخ ثقافة الاستدامة في دولة قطر وتحويل الأفراد من الاستهلاك إلى الإنتاج، والمساهمة في تعزيز ورفع مستوى المنتجات المحلية.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo