دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

حسن الكواري: سنعلن قريبًا عن موعد طرح الدفعة الثانية من تذاكر كأس آسيا

17/10/2023 الساعة 20:06 (بتوقيت الدوحة)
السيد حسن ربيعة الكواري
السيد حسن ربيعة الكواري
ع
ع
وضع القراءة

كشف السيد حسن ربيعة الكواري، المدير التنفيذي للاتصال والتسويق في اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023، عن أنه سيتم الإعلان عن موعد طرح الدفعة الثانية من تذاكر البطولة القارية التي تستضيفها قطر من 12 يناير حتى 10 فبراير 2024، مبينا أن اللجنة المنظمة للبطولة ستعلن عن الآلية الخاصة بطرح الدفعة، وذلك بالتوازي مع الاتفاق الرسمي مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وقال الكواري في حوار خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا": "تم الإعلان في وقت سابق عن نفاد تذاكر الدفعة الأولى مع بيع أكثر من 150.000 تذكرة، ما يمثل نحو 15 بالمائة من عدد التذاكر الإجمالي لمباريات البطولة الـ 51، وقد تم الإعلان سابقا عن أن تذاكر البطولة سيتم طرحها على مراحل وفي أوقات مختلفة".

وأضاف: "لقد شملت التذاكر التي تم بيعها في المرحلة الأولى جميع المباريات، فيما حازت مباراة الافتتاح ومباريات نصف النهائي والنهائي على النصيب الأكبر، كما تم بيع أكثر من 81.000 تذكرة خلال الـ 24 ساعة الأولى من انطلاق مرحلة البيع الأولى في العاشر من أكتوبر الجاري".

قطر والسعودية والهند الدول الأكثر شراءً للتذاكر

وتصدرت قطر والمملكة العربية السعودية والهند الدول الأكثر شراء للتذاكر على مستوى العالم.

وأشار الكواري إلى أن التذاكر شهدت تنوعا كبيرا على صعيد الجماهير التي سارعت للحصول عليها مبكرا، مؤكدا أن اللجنة المحلية المنظمة ستقوم بتحديد عدد مراحل البيع من خلال عدد التذاكر التي يتم بيعها في كل مرحلة.

كما كشف عن وجود منصة لإعادة بيع التذاكر سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق، وسيكون لها دور مهم، لا سيما في حال نفاد التذاكر المخصصة للبطولة.

وفي الإطار ذاته، قال الكواري: إن برامج الضيافة ستكون حاضرة في مباريات البطولة، وذلك بالتعاون مع شركة "ماتش" الشريك التجاري للاتحاد الآسيوي، التي أدارت البرنامج خلال كأس العالم FIFA قطر 2022، وهناك إقبال كبير على البرنامج، سواء في الأجنحة الخاصة أو غرف "سكاي بوكس" أو مقاعد الضيافة من خلال التنسيق مع الاتحاد الآسيوي.

غلق باب التسجيل لمتطوعي البطولة خلال أيام

ومن جهة أخرى، أوضح الكواري أن غلق باب التسجيل لمتطوعي البطولة القارية سيتم في غضون الأيام القليلة المقبلة مع اكتمال العدد المحدد بنحو 6 آلاف متطوع.

وأوضح: "منذ إطلاق البرنامج كان الهدف استقطاب 6 آلاف متطوع، وخلال 3 أيام من فتح باب التسجيل في الخامس من أكتوبر الجاري تلقينا ما يقارب 30 ألف طلب، ووصل العدد حاليا لنحو 50 ألف طلب، ما يؤكد الرغبة الكبيرة للمتطوعين وشغفهم للتواجد في الحدث القاري".

وتابع: "قاعدة البيانات الخاصة بالمتطوعين في كأس العالم FIFA قطر 2022 من ضمن الإرث الذي تركته البطولة، ولكن هذا لا يمنع من إعطاء الفرصة لمتطوعين آخرين كي يكتسبوا الخبرة إن سمحت لهم الشروط بذلك".

ونوه الكواري بأهمية المتطوعين بعد التجربة المميزة لهم خلال كأس العالم FIFA قطر 2022 ودورهم في إنجاح الحدث، ولا يخفى على أحد مدى العمل الكبير الذي يقدمه جميع المتطوعين في كافة الجوانب، وسعيهم الدؤوب لإنجاح البطولات وتقديمهم أدوارا متعددة.

محاولة ربط ملاعب التدريب بأماكن إقامة المنتخبات

وقال حسن ربيعة الكواري المدير التنفيذي للاتصال والتسويق في اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا قطر 2023 خلال حواره مع "قنا": إن ملاعب التدريب الخاصة بالمنتخبات المشاركة بلغ عددها 20 ملعبا ستتم محاولة ربطها بأماكن الإقامة على غرار ما حدث في كأس العالم FIFA قطر 2022، لافتا إلى أنها تعد ميزة لكافة المنتخبات، حيث إنها لن تحتاج لتغيير مقر إقامتها خلال مدة البطولة، بالإضافة لسهولة الوصول خلال عملية التنقل بين أماكن التدريبات والملاعب التي تستضيف المباريات.

ولفت إلى أن اللجنة المحلية المنظمة تقوم بالربط مع الاتحاد القاري من أجل إنجاز كافة الأمور اللوجستية الخاصة بالمنتخبات، وقد وصلت لمراحلها الأخيرة في ظل الخيارات المتعددة، كما يتم الانتهاء حاليا من تحديد الملاعب المخصصة للحكام وفريق عمل الاتحاد الآسيوي.

وحول خيارات السكن الخاصة للجماهير القادمة إلى قطر، قال المدير التنفيذي للاتصال والتسويق في اللجنة المحلية المنظمة: "الإرث بعد كأس العالم منح العديد من خيارات السكن، حيث بإمكان كافة المشجعين الاختيار المناسب لهم، وتحديد أماكن إقامتهم لمتابعة منتخبات بلادهم عن قرب وبسهولة تامة، فضلا عن أن إقامة البطولة على 7 ملاعب مونديالية سيساهم في تحسين تجربة المباريات بالنسبة للجماهير، بالإضافة لسهولة الوصول من خلال شبكات المواصلات المختلفة ومترو الدوحة، حيث تصل أبعد مسافة بين ملعب وآخر لنحو 75 كيلومترا".

وتابع: "مع الإعلان عن بقاء أقل من 100 يوم على ضربة بداية البطولة القارية انطلقت الحملة الترويجية من خلال التسويق الرقمي، وكذلك من خلال عملية بيع التذاكر، وهناك العديد من الفعاليات التي ستتواجد خلال البطولة، لا سيما في ظل استمرار معرض إكسبو الدوحة 2023، ومن خلال التعاون مع الشركاء وهيئة قطر للسياحة سيتم الترويج للحدث القاري بأفضل صورة".

جولة الكأس الترويجية ستنطلق بالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي

ولفت الكواري إلى أن رحلة الكأس وجولتها الترويجية ستنطلق بالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي، وسيتم الإعلان عن الموعد المحدد في فترة قادمة.

وحول التصاريح الخاصة بالإعلاميين أكد الكواري أن آلية التسجيل تتم بالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي، وسيتم الإعلان عن الموعد الخاص بالتصاريح الإعلامية في الفترة المقبلة، حيث من المتوقع حضور عدد هائل لمختلف وسائل الإعلام الآسيوية، وسيتم تجهيز عدة مراكز على غرار ما حدث في كأس العالم، وتقديم أفضل خدمة لجميع الإعلاميين.

وتقام منافسات البطولة الآسيوية المرتقبة على سبعة استادات مونديالية أخرى، هي: استاد لوسيل، واستاد البيت، واستاد الجنوب، واستاد الثمامة، واستاد أحمد بن علي، واستاد المدينة التعليمية، واستاد خليفة الدولي، وسينضم إلى هذه الاستادات إلى جانب كل من استاد جاسم بن حمد، واستاد عبدالله بن خليفة.

وتقام مباراة افتتاح كأس آسيا 2023 بين منتخب قطر، الذي يدافع عن لقبه القاري ومنتخب لبنان، في استاد لوسيل المونديالي، الذي تبلغ طاقته الاستيعابية ما يقارب 88 ألف مقعد، ومن المقرر أن يستضيف أيضا نهائي البطولة الآسيوية المرتقبة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo