دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مشاركة قطرية في النسخة الـ14 من معرض الفرس للجديدة بالمغرب

17/10/2023 الساعة 20:39 (بتوقيت الدوحة)
فتتاح معرض الفرس للجديدة
فتتاح معرض الفرس للجديدة
ع
ع
وضع القراءة

تشارك دولة قطر، ممثلة بنادي السباق والفروسية والشقب عضو مؤسسة قطر، في النسخة الرابعة عشرة من معرض الفرس للجديدة، التي انطلقت فعالياتها تحت شعار "الفرس والتنمية المستدامة"، بمركز معارض محمد السادس في مدينة الجديدة بالمملكة المغربية، بمشاركة 40 دولة، وتستمر حتى الثالث والعشرين من أكتوبر الجاري.

ويتواجد نادي السباق والفروسية في معرض الفرس للجديدة، من خلال جناحه بالقرية الدولية، الذي يقوم بالترويج للفعاليات التي ينظمها النادي من بطولات جمال الخيل العربية الأصيلة وسباقات الخيل على مضماري الريان والعقدة، وكذلك السباقات العالمية الكبرى التي يقوم النادي برعايتها سنويا مثل مهرجان قطر غودوود بالمملكة المتحدة، وسباق جائزة قطر قوس النصر في فرنسا.

ويحرص نادي السباق والفروسية على المشاركة سنويا في معرض الفرس للجديدة، خاصة أنه يعد من الفعاليات المميزة على مستوى المغرب كل عام.

ويشارك الشقب عضو مؤسسة قطر، في المعرض من خلال خوض منافسات البطولة الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة من الفئة أ، والتي تقام فعالياتها يوم غد الأربعاء وبعد غد الخميس، حيث يملك الشقب سجلا رائعا على مستوى جمال الخيل العربية الأصيلة، وبالتالي فإن مشاركته في البطولة تثرى المنافسات وترفع مستواها الفني.

وبخلاف البطولة الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة، هناك العديد من الفعاليات الأخرى بالمعرض، منها الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لقفز الحواجز، والجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتبوريدة، وهي من الفعاليات التي تستحوذ على اهتمام جماهيري كبير في المعرض وتقام منافساتها يومياً.

وتشكل النسخة الرابعة عشرة لمعرض الفرس للجديدة، فرصة لإبراز جانب من مساهمة الفرس والمهن والأنشطة المرتبطة بها في التنمية المستدامة التي تعرفها المملكة. كما يعد المعرض مناسبة للتأكيد على الأهمية التي يكتسيها الفرس في التراث الثقافي للمملكة.

وتقدم هذه النسخة برنامجا متنوعا يشمل العديد من المستجدات خاصة أنشطة الفروسية الترفيهية والتظاهرات الثقافية والفنية والرياضية، بالإضافة إلى سلسلة من المحاضرات واللقاءات العلمية والثقافية بمشاركة نخبة من الخبراء والباحثين والمهتمين بقطاع الفروسية.

كما تواصل هذه النسخة إتاحة الفرصة أمام الجمهور الناشئ للاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية والورشات التعليمية للتعريف بالفرس، فضلا عن تقديم عروض الفروسية الرائعة بمشاركة فرق مغربية ودولية رفيعة المستوى.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo