دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"حماس" تصف المجزرة بـ"جريمة إبادة جماعية"

"صحة غزة": 500 شهيد إثر قصف إسرائيلي لمستشفى "المعمداني"

17/10/2023 الساعة 21:23 (بتوقيت الدوحة)
آثار القصف الإسرائيلي على المستشفى في غزة
آثار القصف الإسرائيلي على المستشفى في غزة
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، عن سقوط ما يزيد عن 500 ضحية في استهداف مستشفى الأهلي المعمداني.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية، فقد قصفت طائرات الاحتلال المستشفى في حي الزيتون بمدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد كبير من المواطنين، بالإضافة لتدمير المستشفى بالكامل.

وقال رائد الدهشان المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة، اليوم الثلاثاء، "أكثر من 300 شهيد في قصف المستشفى الأهلي المعمداني، ونحن لا نستطيع تلبية الاحتياجات والمجزرة كبيرة".

وتابع المتحدث باسم الدفاع المدني، "نحن غير قادرين على تلبية الاحتياجات والمجزرة كبيرة، لا يوجد مكان آمن في القطاع"

وقصفت طائرات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، دون سابق إنذار مستشفى المعمداني في غزة، حيث تتجمع أعداد كبيرة من النازحين هناك، ما أدى لاستشهاد أكثر 300 شهيد، وهناك المئات تحت الأنقاض حتى الآن، وفقًا للصحة الفلسطينية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، ما زال هناك مئات الضحايا تحت الأنقاض، إثر استهداف الاحتلال مستشفى المعمداني وسط غزة.

من جانبه، وصفت حركة "حماس"، القصف الإسرائيلي على المستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في قطاع غزة بأنه "جريمة إبادة جماعية".

وقالت الحركة في بيان، إنّ "المجزرة المروعّة التي نفذها الاحتلال الصهيوني في المشفى وارتقى خلالها مئات الشهداء والجرحى والمصابين، أغلبهم من العائلات النازحة والمرضى والأطفال والنساء، جريمة إبادة جماعية تكشف مجدّدًا حقيقة هذا العدو وحكومته الفاشية وإرهابها، وتفضح الدعم الأميركي والغربي لهذا الكيان الاحتلالي المجرم".

ولفتت في بيان، إلى أنّه "على المجتمع الدولي والدول العربية والاسلامية تحمل مسؤوليتهم والتدخل الفوري، والآن وليس غدًا.. لوقف غطرسة الاحتلال وجيشه الفاشي، ومحاسبته على ما يقترفه من إبادة جماعية منذ أحد عشر يومًا".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo