دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

مصر تصدر بيانًا "مختلف اللهجة" بعد مجزرة الاحتلال في مستشفى المعمداني

17/10/2023 الساعة 21:23 (بتوقيت الدوحة)
مستشفى المعمداني بعد تعرضه للقصف
مستشفى المعمداني بعد تعرضه للقصف
ع
ع
وضع القراءة

أصدرت الخارجية المصرية مساء اليوم الثلاثاء بيانا بشأن المجزرة التي ارتكبتها إسرائيل بقصفها مستشفى المعمداني في غزة والذي أسفر عن أكثر من 500 قتيل (وفق مسؤول بوزارة الصحة في غزة).

واعتبرت وزارة الخارجية المصرية في بيان مساء اليوم الثلاثاء، هذا القصف المتعمد لمنشآت وأهداف مدنية، انتهاكا خطيرا لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية، مطالبة إسرائيل بالوقف الفوري لسياسات العقاب الجماعي ضد أهالي قطاع غزة.

وطالبت مصر جميع دول العالم، لاسيما الدول الكبرى وذات التأثير، بالتدخل لوقف هذه الانتهاكات وإدانتها بلا مواربة، ومطالبة إسرائيل بالتوقف عن استهداف محيط معبر رفح لتمكين مصر ومن يرغب من باقي الدول والمنظمات الدولية والإغاثية لإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة في أسرع وقت.

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، إلى 3061 شهيدا و13750 جريحا.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان لها اليوم، أن نحو 3 آلاف شهيد ارتقوا وأصيب أكثر من 12500 في قطاع غزة، بينما ارتقى 61 شهيدا وأصيب نحو 1250 شخصا بجروح في الضفة الغربية.

يأتي ذلك بعد استشهاد أكثر من 80 فلسطينيا وإصابة العشرات بجروح جراء استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمنازل وسط وجنوبي قطاع غزة، حيث قصفت طائرات الاحتلال منزلا في خان يونس، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 40 شخصا، معظمهم من نازحي شمال قطاع غزة، كما استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون في مدينة دير البلح وسط القطاع، فضلا عن انتشال شهيد وشهيدة جراء قصف طائرات الاحتلال لبناية سكنية في تل السلطان غربي محافظة رفح جنوبي القطاع، واستشهد وأصيب عدد من الأشخاص في استهداف منازل في البريج وسط غزة.

وكثفت طائرات الاحتلال من غاراتها على عدة مناطق بمحافظتي خان يونس ورفح خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وارتكبت مجازر بحق العديد من العائلات الفلسطينية، ما يرفع عدد العائلات الكاملة التي تم شطبها من السجل المدني منذ بدء العدوان الإسرائيلي قبل 11 يوما إلى أكثر من 47 عائلة.

يذكر أن هناك صعوبة بالغة في حصر أعداد الشهداء الذين ارتقوا بالقصف العنيف المتواصل على عدد من المناطق في قطاع غزة منذ صباح اليوم، لخطورة الأوضاع الميدانية.

ويتواصل العدوان الواسع وغير المسبوق للاحتلال الإسرائيلي لليوم الحادي عشر على التوالي على قطاع غزة، بقصف عنيف من الطائرات والزوارق الحربية والمدفعية، التي تستهدف المدنيين والمنازل والأبراج والبنايات السكنية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo