دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

انطلاقة قوية لمنافسات بطولة فيدر الدولية لكرة الطاولة

17/10/2023 الساعة 21:43 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

انطلقت اليوم منافسات بطولة فيدر الدولية لكرة الطاولة، بصالة لجنة رياضة المرأة في أكاديمية أسباير للتفوق الرياضي، وتستمر حتى بعد غد الخميس بمشاركة 122 لاعبا ولاعبة يمثلون قرابة 46 دولة.

ويتنافس المشاركون في البطولة في فئات فردي الرجال والسيدات وزوجي الرجال والسيدات، والزوجي المختلط بواقع 5 فئات أيضا.

وجاءت منافسات اليوم الأول للبطولة قوية ومثيرة؛ ففي فئة فردي الرجال تمكن لاعب المنتخب القطري يوسف عبدالله من التأهل للدور 32 للبطولة بعد تغلبه على مواطنه عبدالله عبدالوهاب بنتيجة (3 -2) في دور الـ64 ليصعد لدور الـ32 لملاقاة الكازاخي كيريل جيراسيمنكو.

في المقابل خسر كل من عباد العبدالله أمام النمساوي اندرياس ليفنكو بثلاثة أشواط دون رد، ومحمد عبدالوهاب أمام نظيره الكازاخي سانزار زيبانوف بنتيجة (2 -3)، وأحمد القرني أمام الصيني وان رويبو بنتيجة (1 - 3)، وسلطان الكواري أمام منافسه الهندي مانوش شاه بثلاثة أشواط دون رد، وبنفس النتيجة خسر أحمد السعداوي أمام شان بالدوين من هونغ كونغ، ورواد الناصر أمام نظيره الكازاخي اسكندر خاركي في دور الـ64.

أما في فردي السيدات، فقد خسرت لاعبة منتخب قطر آية محمد أمام لاعبة هونغ كونغ "ان جي وينج لام" بثلاثة أشواط دون رد في دور الـ32.

وفي فئة زوجي الرجال في دور الـ16، خسر الثنائي القطري رواد الناصر وسلطان الكواري أمام زوجي هونغ كونغ "يو كوان تو وشان بالدوين" بثلاثة أشواط دون رد، وبنفس النتيجة خسر كل من عبدالله عبدالوهاب ومحمد عبدالوهاب أمام زوجي الصين تايبيه "شان شيان ان وهيانج يان شانج"، وأيضا الثنائي أحمد السعداوي ولاعب مقدونيا الشمالية رايف روستومفسكي أمام الزوجي الهندي مانوش شاه وماناف تاكار.

وتتواصل غدا منافسات البطولة بإقامة دور الـ16 وربع النهائي لفردي الرجال والسيدات والدور ربع النهائي لزوجي الرجال والسيدات والزوجي المختلط.

أحمد خليل المهندي: قطر تطمح دائما لتقديم أفضل البطولات

وأشاد أحمد خليل المهندي رئيس اللجنة الفنية والملاعب بالبطولة، بالانطلاقة القوية لبطولة فيدر لكرة الطاولة بصالة لجنة رياضة المرأة.

وقال المهندي في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا":" انطلقت اليوم بطولة الفيدر بمشاركة نخبة من نجوم كرة الطاولة المصنفين من 20 فما فوق في الترتيب الدولي والذين يطمحون لتحسين تصنيفهم وتحصيل النقاط والتأهل لأولمبياد باريس 2024 والاستحقاقات القادمة".

وأضاف: "شارك اليوم لاعبو منتخب قطر في البطولة وكانت المنافسات قوية".. مبينا أن قطر تطمح دائما لتقديم أفضل البطولات تنظيميا وتوفير كافة سبل الراحة للاعبين حتى يقدموا أفضل مستوياتهم في البطولة.

وأشار إلى أن بطولة الفيدر تختلف عن الكونتندر، حيث إن مشاركة لاعبي الصين فيها ليست كبيرة.. خاصة وأن هؤلاء يطمحون للمشاركة في بطولة ستار كونتندر. وتابع :"أعتقد أن الذين سيهيمنون على منصات التتويج في هذه البطولة لاعبون من أوروبا أو الصين تايبيه أو كوريا وستكون منافسة شرسة ويصعب التكهن بحامل اللقب".

وفيما يتعلق ببطولة الدوحة الدولية للناشئين والشباب لكرة الطاولة التي اختتمت مؤخرا وشهدت اعتلاء لاعبين من بولندا وكوريا منصات التتويج وكسر الهيمنة الصينية قال المهندي، إن هذه الفئة السنية تعتبر في سن التطور ويمكن تحصيل لاعبين في هذا السن من بولندا وكوريا ينافسون نظراءهم من الصين.. ونطمح دائما لتنوع الأبطال ووجود أكثر من دولة على منصات التتويج حتى تكون البطولة أجمل وأفضل.

وفيما يتعلق بالاستحقاقات المقبلة، أشار المهندي الى أن الاتحاد القطري لكرة الطاولة سينظم في يناير المقبل بطولة الكونتندر وستار كونتندر وبطولة YOUTH ستار كونتندر.. مبينا أن طموحهم تأهل أحد لاعبي المنتخب لأولمبياد باريس 2024 "وهذا هدفنا".

محمد عبدالوهاب: بطولة فيدر من أقوى البطولات التي تنظم عالميا

بدوره، أكد محمد عبدالوهاب لاعب منتخب قطر لكرة الطاولة، أن بطولة فيدر التي انطلقت اليوم في الدوحة تعتبر من أقوى البطولات التي تنظم عالميا.

وقال اللاعب في تصريح مماثل: "مشاركتنا اليوم كانت طيبة في الفردي والزوجي ولعبنا ضد مصنفين عالميين لكن للأسف لم يحالفنا الحظ ضد لاعبي الصين وكانت المباريات قوية ولم نتمكن من تحقيق الفوز".

آية محمد: منافسات اليوم كانت قوية وصعبة

من جانبها، أوضحت آية محمد لاعبة منتخب قطر لكرة الطاولة، أن منافسات اليوم كانت قوية وصعبة، خاصة وأن البطولة تشهد مشاركة لاعبين مصنفين عالميين.

وقالت اللاعبة في تصريح مماثل: "واجهت اليوم لاعبة من هونج كونج وحاولت تحقيق نتيجة إيجابية لكن للأسف لم يحالفني الحظ وأتمنى ان أكون قد اكتسبت الخبرة للبطولات والمشاركات القادمة".

وأضافت: "نطمح للتقدم في التصنيف وزيادة اكتساب الخبرة.. وكانت استعداداتنا لهذه البطولة من خلال إجراء معسكر في إيران لمدة 15 يوما في شهر سبتمبر الماضي وأتمنى تقديم الأفضل في قادم البطولات".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo