دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"التجارة والصناعة" تنظم ملتقى الشركات المساهمة العامة المدرجة في البورصة

17/10/2023 الساعة 21:49 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الملتقى
جانب من الملتقى
ع
ع
وضع القراءة

نظمت وزارة التجارة والصناعة، ملتقى الشركات المساهمة العامة المدرجة في بورصة قطر، بحضور ممثلين ومشاركين من بورصة قطر، وهيئة قطر للأسواق المالية، إلى جانب ممثلي الشركات المساهمة العامة، وعدد من رواد الأعمال والمهتمين.

وأفاد بيان للوزارة اليوم، أن تنظيم هذا الملتقى يأتي انطلاقا من حرصها على تسهيل ممارسة الأعمال الاستثمارية والتجارية بالدولة، وتقديم كافة وسائل المساعدة للشركات المساهمة، ما يؤدي إلى رفع مستوى الثقة ببيئة الأعمال القطرية وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وصولا إلى تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، باقتصاد تنافسي متنوع ومستدام.

وسلط الملتقى، الضوء على أهمية الشركات المساهمة في الاقتصاد الوطني، والتعريف بأهم التعديلات التي تضمنها القانون رقم 8 لسنة 2021، المعدل لبعض أحكام قانون الشركات التجارية رقم 11 لسنة 2015، وبيان مكافآت أعضاء مجلس الإدارة وطريقة حسابها، وتملك المستثمرين غير القطريين لنسبة 100 بالمئة من بعض الشركات المساهمة العامة المدرجة في بورصة قطر.

كما استعرضت الوزارة خلال الملتقى، الخدمات التي تقدمها للشركات المساهمة العامة المدرجة في بورصة قطر، ومحاولة تطويرها والارتقاء بها، وتعزيز سبل التواصل مع هذه الشركات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo