دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد: قطر قادرة على تنظيم الأولمبياد

17/10/2023 الساعة 22:48 (بتوقيت الدوحة)
الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد
الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد
ع
ع
وضع القراءة

أكد الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد على أن قطر تمتلك خبرات كبيرة وقادرة على تنظيم دورة الألعاب الأولمبية بسهولة.

وأعرب في تصريحات صحفية بعد وصوله إلى الدوحة اليوم عن سعادته بالتواجد في دولة قطر لحضور التصفيات الآسيوية للرجال لكرة اليد المؤهلة إلى أولمبياد "باريس 2024" التي ستنطلق منافساتها غدا الأربعاء وتستمر لغاية 28 أكتوبر الحالي موجها الشكر للاتحاد القطري للعبة على دعوته لحضور هذه التصفيات.

واعتبر مصطفى التأهل لدورة الألعاب الأولمبية فخرا لأي منتخب لأهمية هذا الحدث الكبير الذي يراود كل رياضي طموح التواجد فيه.. لافتا إلى أن تصفيات كرة اليد المؤهلة للأولمبياد تقام على مرحلتين، حيث تقام تصفيات كل قارة على حدة في المرحلة الأولى والتي يتأهل منها أصحاب المركز الأول مباشرة فيما تخوض المنتخبات التي تحتل المركز الثاني ملحقا في المرحلة الثانية المقررة خلال شهر مارس 2024.

قطر قادرة على تنظيم الأولمبياد وليس فقط التصفيات

وعن تنظيم قطر للتصفيات القارية قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد: قطر قادرة ليس على تنظيم التصفيات فحسب بل وأيضا تنظيم الأولمبياد بسهولة لما تمتلكه من خبرات كبيرة في تنظيم البطولات العالمية وكوادر على أعلى مستوى في هذا المجال.

وأضاف الدكتور حسن مصطفى: يجب ألا ننسى أيضا أن المنتخب القطري كان أول منتخب عربي ينجح في بلوغ المباراة النهائية لبطولة العالم للرجال التي استضافتها الدوحة في عام 2015 ويحصل على المركز الثاني في إنجاز غير مسبوق.

أتمنى نجاح منتخب من المنتخبات القوية في التأهل للأولمبياد

وعن توقعاته للتصفيات الآسيوية قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد: أتمنى أن ينجح منتخب من المنتخبات القوية خلال هذه التصفيات والتي لديها مستويات فنية عالية وتعمل باستمرار من أجل تطوير مستوى اللعبة لديها في التأهل إلى "أولمبياد باريس 2024".

وتمنى الدكتور حسن مصطفى حظا موفقا للمنتخب القطري وجميع المنتخبات المشاركة في التصفيات وتقديم مستويات جيدة تعكس تطور مستوى اللعبة على صعيد القارة الآسيوية.

التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس تنطلق غدًا

وستنطلق غدا التصفيات الآسيوية للرجال لكرة اليد المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين "باريس 2024"، بمشاركة 11 منتخبا، وتستمر حتى 28 أكتوبر الحالي. وتم توزيع المنتخبات المشاركة على مجموعتين، حيث تضم المجموعة الأولى منتخبات قطر والسعودية وكوريا الجنوبية والإمارات والهند والصين، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات البحرين وإيران والكويت واليابان وكازاخستان.

ويبدأ المنتخب القطري مشواره في التصفيات غدا الأربعاء بملاقاة منتخب الصين، ويشهد اليوم الافتتاحي أربع مواجهات أخرى تجمع الإمارات مع كوريا الجنوبية، والبحرين مع كازاخستان، والهند مع السعودية، وإيران مع اليابان.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo