دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

العنابي يخسر أمام إيران في نهائي بطولة الأردن الدولية

17/10/2023 الساعة 23:39 (بتوقيت الدوحة)
مباراة المنتخب القطري مع نظيره الإيراني
مباراة المنتخب القطري مع نظيره الإيراني
ع
ع
وضع القراءة

خسر المنتخب القطري الأول لكرة القدم، أمام نظيره الإيراني برباعية نظيفة في المباراة النهائية للبطولة الرباعية الدولية الودية في الأردن التي جرت اليوم على استاد عمان الدولي.

سجل أهداف المنتخب الإيراني الذي توج بلقب البطولة حسين كنعاني "هدفين" في الدقيقتين 69، 79 ،وسردار أزمون وعلي رضا جهانبخش في الدقيقتين 73، 75.

وحصل المنتخب العراقي على المركز الثالث وذلك بتغلبه على نظيره الأردني بفارق ركلات الترجيح 5/ 3 بعد تعادلهما بهدفين لكل منهما في الوقت الأصلي.

وأقيمت بطولة الأردن الودية الدولية بنظام نصف النهائي حيث خاض كل منتخب من المنتخبات الأربعة مباراتين.

الشوط الأول

ودخل البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب القطري المواجهة معتمدا على نظام اللعب 4/ 5/ 1 وبتشكيلة ضمت كلا من: مشعل برشم في حراسة المرمى وتواجد ثنائي خط الدفاع طارق سلمان وأحمد سهيل بإسناد من الظهيرين بسام الراوي وهمام الأمين، وتعاون في الوسط أحمد فتحي وعبد العزيز حاتم وكريم بوضياف بجانب المعز علي و يوسف عبد الرزاق، ولعب أكرم عفيف كرأس حربة وحيد.

وحاول المنتخب القطري تهديد مرمى المنتخب الإيراني بعدة محاولات بيد أن النهايات أمام مرمى الحارس الإيراني علي رضا بيرانفاند لم يكتب لها النجاح.

في المقابل كان المنتخب الإيراني يجيد الاستحواذ على الكرة والاعتماد على نقل الكرات القصيرة والاختراقات عبر الأطراف لكن التركيز غاب عن ثنائي خطه الهجومي المكون من سردار ازمون ومهدي تاريمي لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني، تغير السيناريو وفرض المنتخب الإيراني أسلوبه على المجريات ونجح في السيطرة على منطقة الوسط مستفيدا من الأخطاء التي ارتكبها دفاع المنتخب القطري لينجح البديل حسين كنعاني في افتتاح التسجيل بضربة رأسية في الدقيقة 69 مستفيدا من ركلة ركنية هيأها له زميله رامين رضائيان.

وعاد علي رضا جهانبخش ليضاعف النتيجة في الدقيقة 73 اثر تمريرة من زميله ميلاد محمدي داخل المنطقة.

وواصل المنتخب الإيراني تفوقه الهجومي وعزز مهاجم روما الإيطالي سردار ازمون النتيجة بعد أقل من دقيقتين بالهدف الثالث بمتابعة ناجحة داخل الجزاء عجز عن ردها الحارس مشعل برشم.

ودفع البرتغالي كيروش مدرب المنتخب القطري بكل من أحمد علاء ومصعب خضر في الدقائق المتبقية في محاولة لتقليص الفارق.

وتمكن المنتخب الإيراني من تسجيل هدفه الرابع من ركلة ركنية بضربة رأسية ناجحة للاعب حسين كنعاني وسط غياب الرقابة الدفاعية.

وفي الوقت بدل الضائع أهدر همام الأمين فرصة محققة للتسجيل إثر تمريرة زميله أكرم عفيف لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الإيراني برباعية نظيفة.

وتأتي البطولة في إطار تحضيرات المنتخبات الأربعة لاستهلال مشوار التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، فيما تتأهب المنتخبات الأربعة أيضا لخوض غمار نهائيات كأس آسيا التي تستضيفها قطر خلال الفترة ما بين 12 يناير حتى 10 فبراير من العام المقبل.

وكان المنتخب القطري قد خاض مباراتين وديتين على استاد الجنوب خلال فترة التوقف الدولية لشهر سبتمبر الماضي، خسر في الأولى أمام منتخب كينيا بهدف لهدفين وتعادل في المباراة الثانية أمام المنتخب الروسي بهدف لمثله.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo