دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

مجلس الأمن يصوت على مشروع قرار يدعو إلى هدنة إنسانية في غزة

18/10/2023 الساعة 08:17 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يصوت مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، مساء اليوم الأربعاء، على مشروع قرار صاغته البرازيل يدعو إلى هدنة إنسانية في قطاع غزة للسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى سكان القطاع.

وأجلت البرازيل الرئيسة الدورية للمجلس خلال شهر أكتوبر الجاري، التصويت على مشروع قرار بشأن التصعيد في غزة ومحيطها حتى للمرة الثانية.

وكان من المفترض أن يصوت مجلس الأمن خلال جلسة أمس الأول الإثنين على مشروع القرار الذي قدمته، وبعد جولة من المفاوضات مع أعضاء المجلس، جرى تأجيل المشروع البرازيلي للتصويت أمس الثلاثاء قبل تأجيله مجددا اليوم للأربعاء.

ورفض مجلس الأمن الدولي مساء الإثنين مشروع قرار اقترحته روسيا لإرساء هدنة "إنسانية" في غزة.

ويتطلب اعتماد أي قرار في مجلس الأمن الدولي موافقة تسعة على الأقل من أعضاء المجلس الخمسة عشر عليه وعدم استخدام حق النقض من جانب أي من الأعضاء الخمسة الدائمين في المجلس (الولايات المتحدة، بريطانيا، فرنسا، روسيا والصين).

كان 500 مواطن فلسطيني قد استشهدوا وأصيب أكثر من 600 آخرين بجروح في أمس الثلاثاء جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي المستشفى الأهلي العربي المعمداني في حي الزيتون بمدينة غزة، حيث شنت طائرات الاحتلال غارة على المستشفى أثناء تواجد آلاف الفلسطينيين النازحين الذين لجؤوا للمستشفى بعد تدمير منازلهم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo