دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مؤسسة التعليم فوق الجميع: الهجوم على مستشفى المعمداني في غزة جريمة حرب

18/10/2023 الساعة 16:51 (بتوقيت الدوحة)
شعار مؤسسة التعليم فوق الجميع
شعار مؤسسة التعليم فوق الجميع
ع
ع
وضع القراءة

أصدرت مؤسسة التعليم فوق الجميع بيانًا رسميًا، لإدانة الهجوم الذي قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي على المستشفى العربي الأهلي في غزة "مستشفى المعمداني"، والذي أسفر عن مقتل حوالي 500 شخص".

وجاء نص البيان، كالتالي:

"الهجوم الجوي المباشر على المستشفى العربي الأهلي في غزة، الذي أسفر عن مقتل حوالي 500 شخص، هو انتهاك صارخ لاتفاقية جنيف وجريمة حرب، يأتي هذا الهجوم على المستشفى بعد أستهداف مأوى للمدنيين في مدرستين تابعين للأونروا وأسفر عن مقتل 6 أشخاص.

في اليوم الحادي عشر من القصف على غزة، أصبح من الواضح أن المستشفيات والمدارس، التي تقدم الأدوية التي تنقذ الأرواح وتأوي المدنيين الأبرياء، تستهدف بشكل متعمد، وما زال حصار قطاع غزة مستمر دون القدرة على الوصول إلى المياه النظيفة، الطعام، الطاقة، الأدوية وخدمات الطوارئ، بحيث لا يوجد مكان آمن في غزة.

تدين مؤسسة التعليم فوق الجميع جرائم الحرب هذه المتعمدة والمنهجية التي تهدف إلى قتل المدنيين وتجويعهم، وتسبب في التهجير القسري للفلسطينيين من منازلهم.

وتدعو مؤسسة التعليم فوق الجميع وشركاؤها إلى الوصول الفوري للمساعدات الإنسانية دون عوائق لتوفير المياه النظيفة والغذاء وخدمات الطوارئ لسكان غزة.

نحث المحكمة الجنائية الدولية وأعضاء الأمم المتحدة على التعاون المشترك لضمان احترام سيادة القانون وحقوق الإنسان، إننا نطالب باستخدام الأطر القانونية لضمان محاسبة مرتكبي جرائم الحرب هذه.

وندعو على وجه التحديد من المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية إلى توسيع نطاق تحقيقها الحالي بشأن الأوضاع في فلسطين ليشمل أي اتهامات سابقة وحالية بارتكاب جرائم حرب أو جرائم ضد الإنسانية أو إبادة جماعية ارتكبت في أي جزء من أراضي قطاع غزة من قبل أي شخص خلال الفترة التي بدأت من السابع من أكتوبر 2023 وما بعده".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo