دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

سلمان الأنصاري يفوز برئاسة لجنة الاستئناف في الاتحاد الآسيوي

18/10/2023 الساعة 17:47 (بتوقيت الدوحة)
سلمان الأنصاري
سلمان الأنصاري
ع
ع
وضع القراءة

فاز القطري سلمان الأنصاري، اليوم، بمنصب رئيس لجنة الاستئناف في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك خلال انتخابات رؤساء ونواب رؤساء وأعضاء الهيئات القضائية (لجنة الانضباط والأخلاق، لجنة أهلية المشاركة، لجنة الاستئناف).

وجرت الانتخابات خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادي الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وبحضور السيد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ورؤساء وممثلي الاتحادات الوطنية الأعضاء.

وهنأ رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الأعضاء المنتخبين، وقال في كلمة خلال الاجتماع: حقق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نموا ليصبح نموذجا في التميز على صعيد تطبيق الحوكمة الجيدة، وتطبيق أعلى المعايير الأخلاقية خلال السنوات الأخيرة.

وأضاف: هذه الإنجازات تم بناؤها من خلال مساهمات أعضاء هيئاتنا القضائية، وبالتالي عند انتخاب الأعضاء الجدد، ويجب أن نقدم الشكر لكل الذين خدموا كرة القدم الآسيوية بشكل مميز.

وتابع: لدي إيمان كبير في أن الأفراد الذين تم انتخابهم اليوم سيواصلون البناء على هذا التراث، ولدي الثقة في أن قدراتهم وخبراتهم سوف تلعب دورا مهما في الارتقاء بمستقبل كرة القدم الآسيوية.

دعم الملف السعودي لاستضافة كأس العالم 2034

وأعربت الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن دعمها ووقوفها خلف ملف الترشيح المقدم من السعودية؛ من أجل استضافة كأس العالم 2034، بحسب ما تم التأكيد عليه من قبل رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في إشارة واضحة على وحدة وتضامن القارة، بعدما كان الرئيس قد أعلن في وقت سابق من الشهر الجاري دعم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لملف ترشيح المملكة العربية السعودية من أجل استضافة كأس العالم.

وصادقت الجمعية العمومية على التقارير المالية المدققة، وتقرير المدققين الماليين لعام 2022، وكذلك على ميزانية عامي 2023 و2024.

تشكيل اللجان القضائية في الاتحاد الآسيوي

وجاء تشكيل اللجان القضائية بعد العملية الانتخابية على النحو التالي: لجنة الانضباط والأخلاق: الرئيس: جاهانغير باغلاري (إيران)، ونائب الرئيس: شين روي (الصين)، وعضوية كل من: كينغو هاريما (اليابان)، وساران ناداراجاه (ماليزيا)، وإسماعيل زميل رشيد (المالديف)، وغيليرمو ايروي جونيور (الفلبين)، وبندر الحميداني (السعودية)، وسعيد محمد الحوطي (الإمارات).

وانتخب القطري سلمان الأنصاري رئيسا لجنة الاستئناف بعدما عمل في الفترة السابقة كنائب للرئيس، فيما تم انتخاب نغوين ثاي ماي دونغ (فيتنام) نائبا للرئيس، وعضوية كل من: فايباف غاغار (الهند)، ودونغ-هو ليم (كوريا الجنوبية)، وعلي محمد محيدلي (لبنان)، وعبدول سليم أحمد إبراهيم (سنغافورة).

وجاء تشكيل لجنة أهلية المشاركة في بطولات الاتحاد الآسيوي على النحو التالي: الرئيس: ليو تشاي (الصين)، النائب الأول للرئيس: دانيلو راباداس (غوام)، النائب الثاني للرئيس: فراس المصطفى (سوريا)، النائب الثالث للرئيس: الكساندر دافاني (أستراليا)، النائب الرابع للرئيس: عالمجانوف أوميدجون جانوفيتش (أوزبكستان).

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo