دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مؤتمر علاج الأورام يؤكد التزام قطر بتبني العلاجات الحديثة لمرض السرطان

18/10/2023 الساعة 17:48 (بتوقيت الدوحة)
جانب من جلسات المؤتمر
جانب من جلسات المؤتمر
ع
ع
وضع القراءة

أكد المؤتمر السنوي الثالث للجمعية الأمريكية للعلاج الإكلينيكي للأورام، الذي عقد في الدوحة، على حرص دولة قطر على تلبية الحاجات المحددة لمرضى السرطان، وتبني العلاجات الحديثة، وتعزيز عملية إدارة الأعراض، ودعم سبل النجاة من المرض.

وشارك في المؤتمر، الذي نظمته مؤسسة حمد الطبية، عدد من الخبراء في علم الأورام واختصاصيي الرعاية الصحية والباحثين؛ وذلك بهدف استكشاف أحدث وسائل الرعاية لمرض السرطان والابتكارات في مجال البحث العلمي.

وقال الدكتور محمد أسامة الحمصي نائب الرئيس الطبي لإدارة التعليم والبحث العلمي والجودة بالمركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان ورئيس المؤتمر: إن المؤتمر السنوي الثالث للجمعية الأمريكية للعلاج الإكلينيكي للأورام 2023 حقق نجاحا باهرا بعد أن جمع بين خبراء الأورام والباحثين والمتخصصين في الرعاية الصحية على مدار يومين لعرض أحدث التطورات في رعاية مرضى السرطان؛ بهدف ضمان بقاء دولة قطر في طليعة التميز في مجال علاج الأورام.

د. محمد الحمصي: الحرص على عقد المؤتمر يعد التزاما بالتألق في رعاية مرضى السرطان والحرص على تبادل المعرفة

وأشار إلى أن الحرص على عقد المؤتمر يعد التزاما بالتألق في رعاية مرضى السرطان، والحرص على تبادل المعرفة، ما يعزز الخطوات الكبيرة نحو تحسين حياة مرضى السرطان في قطر.

F8uhHXyWsAAI9oM
وشارك في المؤتمر الطبي أكثر من 250 من متخصصي رعاية السرطان والباحثين في 7 جلسات علمية، تضمنت 34 محاضرة قدمها الخبراء في مختلف التخصصات في هذا المجال، في حين قدم باحثون في علم الأورام 34 ملصقا علميا تغطي مواضيع بحث طبي مختلفة.

د. صالحة البدر: المؤتمر وفر منصة حيوية لمشاركة الحضور في حلقات النقاش الملهمة وتعزيز الابتكار

من جانبها، قالت الدكتورة صالحة بوجسوم البدر رئيس طب الأورام والرعاية التلطيفية بالمركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان: إن المؤتمر وفر منصة حيوية لمشاركة الحضور في حلقات النقاش الملهمة، وتعزيز الابتكار والتقدم في مكافحة السرطان، مما سيكون له تأثير مستمر على مشهد رعاية مرضى السرطان.

والجدير بالذكر أن المؤتمر صممت موضوعاته لتتماشى مع استراتيجية قطر للسرطان 2023 - 2026، التي تم إطلاقها في وقت سابق من هذا العام؛ بهدف معالجة الاحتياجات المحددة لخدمات السرطان، ومعالجة أنواع السرطان الشائعة والنادرة، وتغطية شاملة لمجموعة كاملة من رعاية مرضى السرطان.

واستكشف الحضور الآثار المترتبة على العلاجات التنموية الناشئة مثل العلاج المناعي والطب الدقيق والبيولوجيا الجزيئية للأورام على ممارسات وأبحاث السرطان في مؤسسة حمد الطبية.

كما تم التطرق إلى أحدث الأساليب لإدارة الأعراض ومواجهة الحالات المتقدمة؛ بهدف تطوير وتعزيز خدمات السرطان داخل مؤسسة حمد الطبية، حيث أكد المؤتمر على التزام مجتمع الرعاية الصحية في قطر بالبقاء في طليعة أبحاث وعلاج الأورام، وقطع خطوات كبيرة نحو تحسين حياة مرضى السرطان في قطر.

يشار إلى أن مبادرة مؤتمر الجمعية الأمريكية للعلاج الإكلينيكي للأورام تعمل على توسيع ونقل نطاق المعرفة من أكبر اجتماع سنوي للأورام في العالم إلى البلدان في جميع أنحاء العالم، مما يسمح للجمهور المحلي بالوصول إلى المحاضرات المصممة خصيصا لمرضاهم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo