دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

نتائج مميزة لجياد المرابط القطرية في "بطولة العالم لجمال خيل الجزيرة"

18/10/2023 الساعة 18:43 (بتوقيت الدوحة)
المهرة زنوبيا الوعب "صورة أرشيفية"
المهرة زنوبيا الوعب "صورة أرشيفية"
ع
ع
وضع القراءة

حققت جياد المرابط القطرية نجاحا كبيرا ونتائج مميزة في مهرجان بطولة العالم لجمال خيل الجزيرة، والذي اختتم بالعاصمة السعودية الرياض وسط مشاركة دولية كبيرة، خاصة أنها المرة الأولى التي يقام فيها هذا المهرجان بالشرق الأوسط وبإشراف مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة.

وتفوقت المرابط القطرية في أكثر من فئة بتواجدها على منصة التتويج رغم قوة المنافسة لتؤكد تميز الجياد القطرية في بطولات جمال الخيل.

وفاز مربط الحمامة ملك الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل ثاني بميداليتين ذهبيتين عن طريق المهرة "زنوبيا الوعب" بفوزها بذهبية فئة المهرات "عمر 2 إلى 3 سنوات"، والمهر "حاتم الوعب" بذهبية فئة الأمهار "عمر 2 إلى 3 سنوات".

وفي الفئة ذاتها، فاز المهر "شهاب الفارس" ملك مربط الفارس بالميدالية الفضية، فيما فاز الفرس "زواهر فيلا" ملك "مربط الدوحة" وملك سعادة الشيخ ثاني بن حمد بن خليفة آل ثاني بالميدالية الذهبية لبطولة الأفراس، "عمر 7 إلى 9 سنوات" بعد منافسة قوية في التصفيات المؤهلة ومرحلة النهائيات.

كما أحرز مربط النايف ملك سعادة الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني، الميدالية الفضية لفئة الأمهار عمر سنة واحدة عن طريق المهر "الحسان النايف"، وفاز مربط آل سريع ملك سعد ناصر الكعبي بالميدالية الفضية للأمهار "عمر 2 إلى 3 سنوات".

كما حصل مربط آل سريع ملك سعد ناصر الكعبي على الميدالية الفضية لفئة الأفحل عن طريق الفحل "يزيد الريان"، وفاز مربط "كيو إن" ملك عبدالرحمن عادل النصار بالميدالية البرونزية للفئة ذاتها بعد حصول الفحل "جي جي فهيم" على المركز الثالث في المنافسات النهائية.

وشهد المهرجان منافسة قوية بين الجياد المشاركة في ظل تقارب المستويات والرغبة في الوصول لمنصة التتويج بين المشاركين، فيما أثبتت الجياد القطرية قوتها وقدرتها على تحقيق التميز في بطولات جمال الخيل حول العالم.

وبخلاف بطولة العالم لخيل الجزيرة تضمن المهرجان فعاليات مصاحبة كالعرض الحر وعرض هوية الفارس العربي، والفنون التشكيلية وفنون التصوير، والأزياء ومزاد الخيل ومزاد اللوحات الفنية، ومعارض لجهات عالمية، كما جمع المهرجان عدة مشاركين من أهم الإسطبلات الدولية ورواد الفروسية في العالم.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo