دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

دعم عاجل من "الهلال الأحمر القطري" لمستشفيات "الصحة الفلسطينية" في غزة

18/10/2023 الساعة 21:33 (بتوقيت الدوحة)
الهلال الأحمر القطري يدعم مستشفيات قطاع غزة
الهلال الأحمر القطري يدعم مستشفيات قطاع غزة
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الهلال الأحمر القطري أنه بادر بشكل عاجل من خلال مكتبه التمثيلي في قطاع غزة إلى دعم مستشفيات وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.

وأشار، في بيان صادر اليوم، أن الدعم جاء عبر توريد دفعة أولى من الأدوية والمستهلكات الطبية بتكلفة قدرها 729,000 ريال قطري؛ للمساعدة في تقديم الخدمات الصحية للجرحى والمصابين، لافتا إلى أن الدعم يأتي ضمن التدخل الطارئ لإغاثة المتضررين من العدوان على قطاع غزة، واستجابة للنداء الإنساني الذي أطلقته وزارة الصحة الفلسطينية مع دخول العدوان على القطاع يومه الحادي عشر.

وبدوره أوضح الدكتور ذكري أبو قمر، مساعد مدير عام الصيدلة بوزارة الصحة الفلسطينية، أن هذا الدعم المقدم من الهلال الأحمر القطري يساهم في سد حوالي 10 بالمئة من الاحتياجات، مناشدا المؤسسات الدولية وكل الداعمين للعمل الإنساني على توفير المزيد من المساعدات الطبية، لتقليل حجم العجز الحالي والمقدر بحوالي 3 ملايين دولار أمريكي، في ظل استمرار وصول أعداد كبيرة من الجرحى إلى المستشفيات.

يذكر أن الهلال الأحمر القطري قام مؤخرا بتجهيز غرفتي عمليات في مستشفى الأمل في غزة بالأجهزة الطبية، ويسعى حاليا لتوفير الأدوية والتجهيزات واللوازم الطبية لضمان استمرار المستشفى في تقديم خدماته للمرضى والمصابين، بالإضافة إلى تزويد المستشفى بنظام طاقة شمسية للتغلب على نقص الوقود الذي يعاني منه قطاع غزة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo