دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

عنابي اليد يهزم الصين في التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024

18/10/2023 الساعة 21:38 (بتوقيت الدوحة)
جانب من مباراة المنتخب القطري مع نظيره الصيني
جانب من مباراة المنتخب القطري مع نظيره الصيني
ع
ع
وضع القراءة

فاز المنتخب القطري لكرة اليد على نظيره الصيني بنتيجة 34 / 25 في أولى مبارياته ضمن التصفيات الآسيوية للرجال لكرة اليد المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين "باريس 2024" والتي انطلقت منافساتها اليوم بصالة دحيل الرياضية وتستمر لغاية 28 أكتوبر الجاري.

وقدم المنتخب القطري عرضا قويا حيث نجح في إنهاء الشوط الأول متقدما بفارق أربعة أهداف 17 / 13، قبل أن يواصل تفوقه في الشوط الثاني ويبتعد أكثر بالنتيجة ليحسم في النهاية الفوز لصالحه بفارق تسعة أهداف ويحقق الانتصار الأول له في التصفيات.

ويلتقي المنتخب القطري في ثانية جولات المجموعة الأولى غدا مع المنتخب الهندي الذي كان قد خسر مباراته الأولى في وقت سابق اليوم أمام المنتخب السعودي بنتيجة 17 / 46.

نظام التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024

ويتأهل صاحب المركز الأول فقط في التصفيات لدورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد باريس 2024"، بينما يخوص الوصيف ملحقا في شهر مارس المقبل.

ويتطلع المنتخب القطري إلى حصد بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية للمرة الثانية، بعد أن كان قد تأهل إلى أولمبياد "ريو 2016" بالبرازيل، وذلك للمرة الأولى في تاريخ كرة اليد القطرية، بعد حصوله على المركز الأول في التصفيات التي أقيمت في الدوحة أيضا عام 2015.

ويشارك في التصفيات الآسيوية للرجال لكرة اليد المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين "باريس 2024" المقامة بالدوحة 11 منتخبا تم توزيعها على مجموعتين، حيث تضم المجموعة الأولى منتخبات قطر والسعودية وكوريا الجنوبية والإمارات والهند والصين، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات البحرين وإيران والكويت واليابان وكازاخستان.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، الذي يقام يوم 26 أكتوبر الحالي، حيث يلتقي فيه أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، على أن يتأهل الفائزان لخوض المباراة النهائية في 28 من الشهر ذاته على البطاقة المؤهلة لأولمبياد "باريس 2024".

يشار إلى أن هذه تعد المرة الثالثة على التوالي التي تستضيف فيها قطر التصفيات الآسيوية للرجال لكرة اليد المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، حيث كانت قد استضافت في عام 2015 تصفيات أولمبياد "ريو 2016"، كما استضافت في عام 2019 تصفيات أولمبياد "طوكيو 2020".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo