دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.97ريال

" كهرماء" تستعرض إنجازاتها خلال الربع الأول من العام الجاري

28/04/2021 الساعة 21:20 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

عقدت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" اليوم، اجتماعا موسعا لمراجعة الأداء المؤسسي، والتحقق من حسن سير الأعمال، والتأكد من تحقيق الأهداف والخطط المتضمنة في الاستراتيجية العامة للمؤسسة.

ترأس الاجتماع، الذي انعقد عبر تقنية الاتصال المرئي "عن بعد"، سعادة المهندس عيسى بن هلال الكواري، رئيس "كهرماء"، وذلك بحضور ومشاركة مديري الشؤون والإدارات ورؤساء الأقسام.

وأثنى سعادته على الجهود المبذولة من قبل جميع العاملين في المؤسسة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، وأشاد بالتقدم الملموس نحو تحقيق رؤية وأهداف كهرماء، وضمان حضور فاعل ومؤثر لها على كافة الصعد.

واستعرض الاجتماع الإنجازات الواعدة لكهرماء خلال الربع الأول من العام الجاري، ومنها استمرار العمل على تركيب العدادات الذكية ومتابعة عملها وتقييم النتائج والبيانات الواردة، والعمل على تحسين وتطوير البنية التحتية لمحطات شحن السيارات الكهربائية، وذلك عبر تنفيذ مشروع استراتيجي لتركيب مئة محطة شحن للسيارات الكهربائية في دولة قطر، ومن المتوقع أن يساهم هذا المشروع في خفض الانبعاثات الكربونية الضارة بنسبة لا تقل عن 7% من الانبعاثات الإجمالية حتى عام 2022.

ووقعت كهرماء أيضا خلال الربع الأول من العام اتفاقية مع شركة ماروبيني اليابانية لإنشاء منصة ذكية لكفاءة استخدام الكهرباء والماء، وتزامن ذلك مع إطلاق المبادرة الوطنية لخفض الاستهلاك في القطاع السكني بنسبة 5%، وتتكامل المنصة الذكية مع هذه المبادرة لقياس وتقييم السلوك الاستهلاكي للأفراد، مما سيسهم في تحقيق فهم أفضل لأنماط الاستهلاك وسبل التوعية والترشيد.

كما تطرق الاجتماع إلى إنجازات المؤسسة على الصعيد المجتمعي، حيث شاركت كهرماء في العديد من المبادرات الوطنية الهادفة إلى التوعية وتنمية المجتمع، كمبادرة زراعة 10,000 شجرة، والاحتفال بساعة الأرض واليوم العالمي للمياه، وتدريب منتسبي أكاديمية الخدمة الوطنية، وتقديم ورش عمل عن بعد للمدارس الحكومية، بالإضافة إلى مشاركة كهرماء ضمن مسابقة القمة العالمية لمجتمع المعلومات.

وقف القائمون على الاجتماع أيضا على الأداء المتميز للمؤسسة في مواجهة وباء كوفيد-19، وعلى الجهود الكبيرة المبذولة لتفادي حدوث أي تأخير أو تراجع في سير المشاريع والعمليات التشغيلية، كما تمت الإشارة إلى حسن وسرعة تكيف مختلف الإدارات مع ظروف الجائحة،عبر تبنيها لوسائل الاجتماع والاتصال الإلكترونية في جميع فعالياتها واجتماعاتها وأنشطتها، مما يضمن استمرارية الأعمال في الفترة المقبلة بكفاءة وجودة عالية.

وأخيرا، توجه سعادة رئيس المؤسسة بالشكر لجميع العاملين في كهرماء، ووجه بضرورة اتخاذ كافة الخطوات والتدابير اللازمة للحفاظ على مستوى وجودة الخدمات المقدمة، وضمان تماشي سير العمل مع الخطط والأهداف الاستراتيجية، بما يضمن دوام التقدم والتطور للمؤسسة، ويساهم في مواكبة الازدهار والتوسع العمراني غير المسبوق الذي تشهده البلاد.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo