دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

تضامنا مع فلسطين.. إلغاء الدورة 11 من مهرجان أجيال السينمائي

19/10/2023 الساعة 22:04 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام إلغاء الدورة الحادية عشرة من مهرجان أجيال السينمائي 2023 ، وذلك تعبيرا عن التضامن مع الشعب الفلسطيني.

وقالت المؤسسة في بيان لها مساء اليوم "تعبيرا عن تضامننا مع إخوتنا الفلسطينيين، تعلن مؤسسة الدوحة للأفلام عن إلغاء دورة هذا العام من مهرجان أجيال السينمائي".

وأكد البيان أن مهرجان أجيال ليس مجرد احتفال سنوي بفن سرد القصص، لكنه في جوهره حدث مجتمعي، ركيزته المجتمع، وأقيم من أجل المجتمع. وفي هذه الأوقات العصيبة، نؤكد على تضامننا مع مجتمعاتنا في المنطقة ونشاركهم مشاعر الحزن والأسى جراء الخسائر اليومية الهائلة في الأرواح البريئة. فهذا الوقت ليس للاحتفال، بل وقت العمل والمبادرات الهادفة.

وذكرت مؤسسة الدوحة للأفلام أنها منذ تأسيسها، دافعت عن أصوات المجتمعات الأقل تمثيلا وحضورا في جميع أنحاء العالم، وذلك بهدف تحقيق التوازن في سرديات الأفلام" ..مضيفة "ولطالما كان إبراز القصص الفلسطينية أمرا بالغ الأهمية في عملنا ويندرج ضمن رؤيتنا كمؤسسة ثقافية".. مؤكدة في هذا الإطار على التزام المؤسسة بتعزيز تمثيلهم الحقيقي وتقديم تجاربهم وإنسانيتهم بشكل صادق.

وبدلا من تقديم نسخة هذا العام من مهرجان أجيال السينمائي، ذكرت المؤسسة أنها ستعمل على استكشاف طرق جديدة لاستخدام منصاتها لتعزيز وصول الأصوات الفلسطينية إلى أوسع جمهور في جميع أنحاء العالم، قائلة " لقد حان الوقت الآن للقيام بمبادرات هادفة، وبات مهما أكثر من أي وقت مضى استخدام جميع قنواتنا ووسائلنا لتبقى رواياتهم الحقيقية مسموعة وواضحة وتحظى بالاهتمام اللازم".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo