دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مستشار استثمار: مؤشر بورصة قطر حافظ على تماسكه بفضل "صانع السوق"

19/10/2023 الساعة 22:48 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أنهى مؤشر بورصة قطر تعاملات الأسبوع الحالي متراجعا بـ 318.35 نقطة، وبنسبة 3.15%، ليهبط إلى مستوى 9801 نقطة بنهاية تداولات الأسبوع.

وقال محمد الكجك مستشار الاستثمار بشركة المجموعة للأوراق المالية في تصريح لوكالة الأنباء القطرية “قنا”: "إن الأحداث الجيوسياسية التي تمر بها المنطقة تواصل تأثيرها على أداء بورصات المنطقة، الذي ظل في المنطقة الحمراء بدون استثناء".

محمد الكجك: تعاملات بورصة قطر كانت من بين الأقل تأثرا منذ بدء العدوان على غزة

وأشار إلى أن تعاملات بورصة قطر كانت من بين الأقل تأثرا منذ بدء العدوان على غزة، وإلى إغلاقات يوم أمس نتيجة الأدوات الجديدة التي تم إدخالها إلى السوق، وأهمها برنامج صانع السوق الذي يساعد على تقليل أخطار المستثمرين، ومكن المؤشر من الحفاظ على تماسكه.

ووصف مكرر الربحية في السوق القطرية بالجيد للعديد من الأسهم، منتظرا مزيدا من التحسن خاصة بعد اكتمال الإفصاحات المالية، والإعلان عن التوزيعات.

وفي سياق قراءته لأداء البورصة لفت مستشار الاستثمار إلى تراجع جميع القطاعات، ليكون قطاع النقل أكبر الخاسرين بنسبة 6.65%، والقطاع العقاري بـ 5.06%، نتيجة تراجع الطلب.

أما قطاع البنوك فقد انخفض بنسبة 3.35% بالرغم من الزيادة في أرباح البنوك المعلنة للربع الثالث، فيما ارتفعت أرباح مصرف قطر الإسلامي بنسبة 7.2%، وأرباح كل من البنك الأهلي والبنك التجاري بنسبة 8.5 و7.5% على التوالي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo