دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

لوحات إرشادية لتعريف زوار إكسبو بتعاليم الدين المدافعة عن البيئة

19/10/2023 الساعة 23:50 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حرصت اللجنة المنظمة لمعرض “إكسبو 2023 الدوحة” للبستنة بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على وضع لافتات باللغة الإنجليزية في أرجاء المعرض لتعريف الزوار بمنهاج الدين الحنيف المدافع عن عناصر ومكونات البيئة لأهميتها في ضمان واستقرار واستمرار كل الكائنات الحية.

وتحوي اللافتات أحاديث نبوية تظهر كيف اهتم الإسلام بالبيئة عبر قواعد وتعليمات متعددة، وكيف تجعل مخالفة هذه التعليمات نوعا من الفساد والإفساد في الأرض، وكيف أن الإسلام يدافع في تعاليمه ومبادئه ومقاصده وغاياته عن إعمار الأرض وتحقيق الاستدامة.

F80chFlWYAAYuGW
وتوضح هذه اللافتات تحريم الإسلام لتلويث البيئة، حماية لها وصيانة لحق الإنسان في عناصرها التي تقوم حياته عليها كما تظهر حرص الإسلام على أن تكون البيئة جميلة حسنة خالية من كل شيء يؤثر في جمالها ورونقها، كما تبين اللافتات كيف حث الإسلام الناس على تعمير الأرض وإحيائها واستصلاحها وتشجيرها.

وتظهر اللافتات حرص الإسلام على عدم هدر المياه، أو الإسراف فيها لغير حاجة حيث تحوي العديد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي تدفع الزائرين للحفاظ على البيئة وعناصرها الطبيعية.

F80chG6WUAEc9DU
يذكر أن إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أطلقت صفحة إلكترونية تعنى بالبستنة والبيئة ضمن صفحات موقع إسلام ويب، باسم “البستنة والعناية بالبيئة”.

وتسعى وزارة الأوقاف من خلال المشاركة بهذا الحدث العالمي إلى تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، وتعريف الجمهور بما يحويه موقع الشبكة الإسلامية “إسلام ويب” من موضوعات تتعلق بالبيئة والبستنة والزروع، وغرس المفاهيم القرآنية والنبوية المتعلقة بالبيئة، والمقالات التوعوية التي تخدمها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo