دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

في كلمته بقمة دول مجلس التعاون وآسيان

"بن سلمان" يؤكد رفضه القاطع لاستهداف المدنيين في قطاع غزة

20/10/2023 الساعة 14:25 (بتوقيت الدوحة)
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان
ع
ع
وضع القراءة

أكد سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، رفضه القاطع لاستهداف المدنيين الفلسطينيين بأي شكل وتحت أي ذريعة في قطاع غزة.

وقال ولي العهد السعودي في كلمة افتتح بها قمة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، المنعقدة اليوم في العاصمة الرياض: يؤلمنا في الوقت الذي نجتمع فيه ما تشهده غزة من عنف متصاعد يدفع ثمنه المدنيون الأبرياء، مشددا على ضرورة الالتزام بالقانون الدولي الإنساني ووقف العمليات العسكرية ضد المدنيين والبنى التحتية في قطاع غزة.

ودعا في سياق متصل إلى تهيئة الظروف لتحقيق السلام الدائم الذي يكفل الوصول إلى حل عادل لإقامة دولة فلسطينية وفق حدود 1967.

من جهة أخرى، اعتبر ولي العهد السعودي أن انعقاد قمة مجلس التعاون ودول الآسيان يشكل تكريسا للعلاقات بين الجانبين، موضحا أن الهدف من الاجتماع هو تنمية التعاون والشراكة بما يحقق مصالح الشعوب ويعزز فرص النماء ويرسخ الأمن والاستقرار.

وأعرب عن التطلع إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستفادة من الفرص المتاحة في جميع المجالات في ضوء الموارد البشرية والفرص التجارية التي تمتلكها دول المجموعتين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo