دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

بنك قطر للتنمية يؤكد دعمه للاستثمارات المبتكرة في التكنولوجيا المالية

21/10/2023 الساعة 17:40 (بتوقيت الدوحة)
السيد عبدالرحمن بن هشام السويدي
السيد عبدالرحمن بن هشام السويدي
ع
ع
وضع القراءة

أكد السيد عبدالرحمن بن هشام السويدي، الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية، دعم الفرص المبتكرة للمستثمرين في مجالات التكنولوجيا المالية في دولة قطر، وتنمية وتطوير أعمال الشركات الناشئة بهذا المجال.

جاء ذلك خلال تخريج الفوج الخامس لبرامج الاحتضان وتسريع الأعمال، الذي أقيم برعاية مصرف قطر المركزي، تحت شعار: "التكنولوجيا المالية ورحلة تطورها"، ضمن فعاليات يوم عرض المشاريع، التي دأب البنك على تنظيمها.

وقال السويدي: إن أهمية يوم عرض المشاريع في رحلة دعم التكنولوجيا المالية تكمن في تقديم أفضل الفرص الاستثمارية المبتكرة للمهتمين بهذا المجال.

عبد الرحمن السويدي: عملنا مع شركائنا على مدار الأشهر الماضية على توطين وتطوير أعمال 19 شركة بمجالات مختلفة

وأضاف "عملنا مع شركائنا على مدار الأشهر الماضية على توطين وتطوير أعمال 19 شركة بمجالات مختلفة، آملين أن نصل بمنظومة التكنولوجيا المالية في قطر إلى مكانة تؤهلها للمساهمة في تنويع وتطوير الاقتصاد الوطني".

وكان مركز قطر للتكنولوجيا المالية قد اختتم فعالية يوم عرض المشاريع للفوج الخامس من الشركات المتخرجة من برامج الاحتضان وتسريع الأعمال، بحضور الشركاء الاستراتيجيين من “مايكروسوفت”، و”ميزة”، ومعهد بلوكتشين للأبحاث.

وأكملت 19 شركة ناشئة برنامج الاحتضان، وقدمت عروضها أمام المستثمرين والشركاء الفاعلين في منظومة ريادة الأعمال، بعد أن تلقت الإرشاد والتدريب على مدار 12 أسبوعا، من خلال البرنامج المقدم من مركز قطر للتكنولوجيا المالية، بالتعاون مع شركائه المحليين والدوليين.

ويلتزم بنك قطر للتنمية بالاستثمارات المطلوبة لدعم هذه الشركات وتمكينها، بالتنسيق مع مصرف قطر المركزي، من خلال تخصيص مليوني و800 ألف دولار، كاستثمارات أولية عينية ونقدية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo