دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

بمشاركة 75 دولة ويستمر 3 أيام

منتدى الدوحة "النسخة الشبابية" ينطلق 17 نوفمبر

21/10/2023 الساعة 17:44 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تنطلق بالدوحة في 17 نوفمبر المقبل فعاليات "منتدى الدوحة - النسخة الشبابية"، بالتعاون مع مرکز مناظرات قطر، والذي يستمر 3 أيام بالمدينة التعليمية ومتحف قطر الوطني.

ومن المرتقب أن يشارك في المنتدى 100 شاب ومدرب ومؤثر يمثلون 75 دولة، إضافة إلى 25 مشاركا من دولة قطر.

ويشكل المنتدى، الذي يقام تحت عنوان: "بناء مستقبل مشترك"، فرصة لسماع أصوات الشباب في مناقشة قضايا عالمية تغطي مجالات أساسية، بما في ذلك: العلاقات الدولية والدفاع، والسياسة والاقتصاد والتنمية، والأمن السيبراني، وخصوصية البيانات، والذكاء الاصطناعي، والاستدامة.

منبر عالمي

ويعد منتدى الدوحة - النسخة الشبابية منبرا عالميا للحوار على أسس تحقيق التطور والتقدم في المجتمعات، كما يفتح باب المشاركة للفئة العمرية من 18 إلى 33 سنة لمناقشة القضايا العامة والمعاصرة، كما ستطرح في الجلسات أسئلة محورية تتم مناقشتها بين المتحدثين والحضور.

ويهدف المنتدى إلى تدريب الشباب على مهارات التفاوض، وعدم تكرار الصيغ التفاوضية، وتقديم حلول إيجابية جديدة، وإمكانية التعبير بثقة كافية تؤثر وتدعم وجهة النظر.

وضمن جلسات المنتدى التي سيشارك فيها شخصيات سياسية واجتماعية مؤثرة ومن خلفيات ومجالات متنوعة، إضافة إلى أعضاء مركز مناظرات قطر، ستكون هناك مناقشتان على الموائد المستديرة تهدفان إلى تعزيز الحوار التفاعلي بين جميع المشاركين، واستخلاص أهم المخرجات التي ستوجه لأصحاب القرار في الحدث الرئيسي "منتدى الدوحة للشباب".

وسيقوم المشاركون في منتدى الدوحة - النسخة الشبابية بأنشطة مختلفة؛ بهدف تطوير مهاراتهم وإثراء معرفتهم، إضافة إلى الجولات التعريفية وزيارة بعض المعالم التراثية في دولة قطر.

ويعتبر منتدى الدوحة - النسخة الشبابية من الفعاليات الهادفة لمركز مناظرات قطر؛ كونها تركز على أهمية الحوار في معالجة القضايا المعاصرة، والتحديات المشتركة ومناقشتها من خلال الحلقات الحوارية والجلسات النقاشية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo