دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

في تصفيات أولمبياد باريس 2024

مدير عنابي اليد يثمن دور الجماهير بعد الفوز على الإمارات

21/10/2023 الساعة 22:12 (بتوقيت الدوحة)
يوسف الهيل مدير المنتخب القطري لكرة اليد
يوسف الهيل مدير المنتخب القطري لكرة اليد
ع
ع
وضع القراءة

اعتبر يوسف الهيل مدير المنتخب القطري لكرة اليد أن الحضور الجماهيري الكبير الذي شهدته مباراة المنتخب أمام نظيره الإماراتي اليوم ضمن منافسات التصفيات الآسيوية للرجال لكرة اليد المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" المقامة حاليا بالدوحة، كان دافعا كبيرا من أجل تحقيق الانتصار.

وقال: "أشكر الجماهير الكبيرة التي ساندت المنتخب الوطني في مباراته أمام الإمارات وأعتبرهم من أسباب تحقيق الانتصار الثالث على التوالي في دور المجموعات حتى الآن، فالفوز كان مهما من أجل مواصلة المشوار بالصورة المطلوبة في التصفيات ولكن لاتزال هناك مباراتان في غاية القوة أمام كوريا الجنوبية والسعودية علينا الاستعداد لهما بأفضل صورة حتى ننهي دور المجموعات بالعلامة الكاملة ونحسم تأهلنا للدور نصف النهائي".

وحول مشاركة عدد من اللاعبين الذين غابوا عن المباريات السابقة بسبب الإصابة، قال: "عاد وجدي سنان ومصطفى هيبة للمشاركة بعد غيابهما عن المباريات الأولى بالتصفيات بسبب الإصابة لكن حتى الآن لم تنتهي أزمة الإصابات بنسبة 100بالمئة بل يحتاج اللاعبان للمزيد من الوقت للمشاركة بالصورة الكاملة في المباريات".

وعن المواجهة القوية أمام المنتخب الكوري الجنوبي غدا في قمة المجموعة الأولى للانفراد بالصدارة في ظل امتلاك كلا المنتخبين 6 نقاط، أضاف :"لقد حققنا الفوز على المنتخب الكوري في دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة التي أقيمت في الصين، لكن هذه المواجهة ستكون مختلفة في ظل المستوى الذي أظهره المنتخب الكوري في مبارياته الثلاث الماضية التي خاضها حتى الآن لكن نحن نثق في قدرات منتخبنا ونتطلع لتحقيق الفوز ونتمنى أن يحالفنا التوفيق في هذه المواجهة الهامة للغاية بالنسبة لنا".

أحمد مددي: الفوز على الإمارات خطوة جديدة نحو التأهل لنصف النهائي

من جانبه قال أحمد مددي قائد المنتخب القطري لكرة اليد أن الفوز على المنتخب الإماراتي في الجولة الثالثة بدور المجموعات، في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، يعد خطوة جديدة نحو التأهل للدور نصف النهائي والاقتراب بثبات من تحقيق الهدف الأهم وهو حصد بطاقة التأهل لأولمبياد باريس.

وقال: "ماتزال هناك مباراتين في غاية الأهمية بدور المجموعات علينا أن نحقق الفوز فيهما من أجل التأهل للدور نصف النهائي في صدارة المجموعة الأولى، وستكون المواجهة أمام المنتخب الكوري الجنوبي صعبة لأنه يمتلك قدرات جيدة وقد سبق وواجهناه في دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة وحققنا الفوز أمامه ونتمنى تكرار ذلك في المواجهة التي تنتظرنا غدا بالتصفيات الأولمبية".

عبدالرزاق مراد: نتطلع للحفاظ على صدارة المجموعة

في السياق نفسه أكد عبدالرزاق مراد لاعب المنتخب القطري لكرة اليد أن الفوز على الإمارات عكس الرغبة الحقيقية لدى "الأدعم" للدفاع بقوة عن حظوظ التأهل لأولمبياد باريس 2024، وقال: "نحن سعداء بهذا الفوز ونتطلع للحفاظ على صدارة المجموعة ونعلم أن المواجهات القادمة ستكون أكثر قوة لذا نعتبر هذا الانتصار حافز من أجل مواصلة التقدم في التصفيات ونتمنى أن نواصل الانتصارات فيما تبقى من مباريات في دور المجموعات".

وقال: "علينا بذل المزيد من الجهد في المباريات القادمة وعلينا التعامل بأعلى درجات التركيز من أجل تحقيق حلم التأهل إلى الأولمبياد للمرة الثانية بعد أولمبياد ريو دي جانيرو في 2016 بالبرازيل".

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo