دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

قطر تعلن جاهزيتها لاستضافة بطولة غرب آسيا للرجبي

26/09/2021 الساعة 18:48 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت اللجنة القطرية لرياضات الرجبي والهوكي والكريكيت ، عن اكتمال الاستعدادات لاستضافة بطولة غرب آسيا للرجبي للرجال والسيدات قطر 2021 والتي ستقام على ملاعب أسباير خلال الفترة من السابع وحتى العاشر من أكتوبر المقبل بمشاركة منتخبات قطر الدولة المضيفة، الامارات، العراق، سوريا، إيران، لبنان وفلسطين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بمقر اللجنة الأولمبية القطرية للكشف عن تفاصيل البطولة.

قيس الضالعي: نثق في قدرات المسؤولين في الاتحاد القطري للرجبي وواثقون في نجاح البطولة

في بداية المؤتمر، تقدم السيد قيس عبد الله الضالعي رئيس الاتحاد الآسيوي للرجبي بالشكر لدولة قطر على استضافتها البطولة والحدث الآسيوي الكبير، وقال :" نحن نثق في قدرات المسؤولين في الاتحاد القطري للرجبي وواثقون في نجاح البطولة لأنه ليس بجديد على دولة قطر استضافة مثل هذه الأحداث وخروجها بصورة رائعة وبالتالي عندما تقدم الاتحاد القطري لاستضافة هذه البطولة رحبنا بقوة".

وأضاف:"نشكر المسؤولين على الاستضافة والاستعدادات الكبيرة لإقامة الحدث الاسيوي"، موضحا أن البطولات توزع بالدور على القارة، حيث كان من المفترض إقامة هذه البطولة في لبنان خلال الشهر الحالي ولكن نظرا للأحداث الموجودة حاليا هناك لم يتسن لهم استضافة هذه البطولة، ولما تقدمت قطر بطلب الاستضافة وافقنا على طلبها، وهذا ليس بجديد على قطر التي دائما تستضيف الأحداث وبصورة كبيرة وقوية لاسيما وأن هذه البطولة سيشارك فيها أكثر من 200رياضي، ونحن متأكدون تماما من نجاح القائمين على الحدث الكبير".

وأشار الضالعي إلى أن هذه البطولة سيشارك فيها 7 حكام رئيسيين وحكام محايدون في كل المباريات التي ستقام بنظام الدوري، مبينا أن المرحلة المقبلة من عمر الاتحاد الآسيوي ستكون أفضل من خلال تطوير الاتحاد من كل النواحي الإدارية والفنية والتسويق واستحداث بطولات جديدة، كما أن عدد الاعضاء المشاركين في الاتحاد الآسيوي في تزايد مستمر وسيكون الاتحاد العماني أحد الاتحادات الجديدة والتي ستنضم خلال الكونجرس القادم، وهذا أمر رائع لأن رياضة الرجبي من الرياضات الشهيرة ونحن نعمل على زيادة الأعداد في المرحلة المستقبلية نظرا لشعبية اللعبة وانتشارها.

يوسف الكواري: البطولة ستقام بنظام الفقاعة الطبية من 7 حتى 10 أكتوبر المقبل

من جانبه، أكد السيد يوسف جهام الكواري رئيس اللجنة القطرية لرياضات الرجبي والهوكي والكريكيت، أن دولة قطر جاهزة لاستضافة مثالية لبطولة غرب آسيا للرجال والسيدات للرجبي التي ستنظم بداية من 7 حتى 10 أكتوبر المقبل، وستكون النسخة هي الأولى التي تجمع الرجال والسيدات.

وقال:"نفخر بتنظيم النسخة الاولى لبطولة رجبي تقام في آسيا بعد توقف عامين بسبب أزمة كورونا"، موضحا أن البطولة ستقام بنظام الفقاعة الطبية والتي تقتصر فيه حركة جميع المشاركين، من لاعبين وأجهزة فنية، على أماكن الإقامة والملاعب وسط إجراءات مشددة وصارمة، وتحت إشراف كامل من الجهات الصحية، وذلك حفاظا على سلامة جميع المشاركين.

وتابع " سيكون لنا شرف استضافة هذه البطولة بقطر والتي تأتي امتدادا للكثير من البطولات التي نجحت قطر في استضافتها خلال السنوات الماضية".

وأعرب الكواري عن سعادته بالخطوة التي تلقاها دولة قطر من خلال منحها شرف الاستضافة الآسيوية وقال :"نأمل أن يستفيد الجميع من هذه الاستضافة والتي تعتبر تأكيدا على الشراكة بيننا وبين الاتحاد الآسيوي للرجبي".

وفي ختام حديثه قال الكواري، إن دولة قطر نجحت بامتياز في استضافة البطولات والأحداث الرياضية على المستوى الدولي والإقليمي والمحلي خلال السنوات الماضية، بصورة جعلت قطر تستحق لقب عاصمة الرياضة في العالم، فما تمتلكه من سجل حافل في تنظيم البطولات الرياضية يجعلها تتفوق في التنظيم بجدارة، ليس فقط لتوفر البنية التحتية عالية المستوى، والخبرة الهائلة في تنظيم المنافسات الكبيرة، بل أيضا لاستمرار الشغف لدى قطر في تطوير المنافسات الرياضية العالمية بصورة عامة والآسيوية بشكل خاص، حيث تحمل قطر على عاتقها مسؤولية الارتقاء بالمستويات التنظيمية للأحداث الرياضية من أجل مستقبل أفضل للرياضة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo