دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

أبرز أرقام وإحصاءات الجولة السادسة من دوري نجوم قطر

22/10/2023 الساعة 10:55 (بتوقيت الدوحة)
مباراة الريان وأم صلال
مباراة الريان وأم صلال
ع
ع
وضع القراءة

أسدل الستار على منافسات الأسبوع السادس من بطولة دوري نجوم قطر "دوري نجوم إكسبو" للموسم 2023- 2024، والذي أقيم يومي 20 و21 أكتوبر 2023، وشهد إقامة 4 مباريات انتهت جميعها بالفوز.

وتم تأجيل مباراتي السد والعربي، والدحيل والوكرة ضمن الأسبوع السادس وفقاً لما تم الإعلان عنه مُسبقاً.

جاءت النتائج كالتالي:

فوز المرخية على الشمال 2 – 1

فوز الغرافة على معيذر 5 – 2

فوز نادي قطر على الأهلي 4 – 2

فوز الريان على أم صلال 2 – 0

وتم تسجيل 18 هدفاً خلال المباريات الأربعة، بمتوسط 4,5 هدف في كل مباراة، فيما شهدت مباراة الغرافة ومعيذر تسجيل أكبر عدد من الأهداف (7 أهداف)، وخرج فريق الريان بشباك نظيفة.

وشهد الأسبوع؛ حالة طرد وحيدة كانت من نصيب مدافع أم صلال مروان لوداني، وتسجيل خمسة لاعبين هدفين لكل منهم، وهم، يوسافا نجي مهاجم المرخية، وياسين إبراهيمي نجم الغرافة، وجمال محمد لاعب معيذر، وراؤول ساندا لاعب نادي قطر، وجوليان دراكسلر لاعب الأهلي.

واستعاد الريان صدارة جدول الترتيب بتحقيق فوزه الخامس، والذي جاء على منافسه أم صلال ليصل للنقطة 15.

كما حقق الغرافة فوزاً مثيراً على معيذر بنتيجة 5 - 2، ليتقدم للمركز الثالث برصيد 13 نقطة مناصفة مع الوصيف السد برصيد 13 نقطة والغائب عن منافسات الأسبوع السادس.

واستمر الوكرة برصيد 11 نقطة رابعاً، والدحيل 10 نقاط خامساً، والعربي برصيد 6 نقاط في المركز السابع، والأندية الثلاث لم تلعب في هذه الجولة أيضاً.

وظل أم صلال في المركز السادس برصيد 8 نقاط، وتقدم نادي قطر للمركز الثامن برصيد 5 نقاط بعد تحقيق فوزه الأول لهذا الموسم.

وبقي معيذر برصيد 4 نقاط بالمركز التاسع ليتراجع مركزاً واحداً، ويأتي كل من الشمال والأهلي في المركزين العاشر والحادي عشر توالياً برصيد ثلاث نقاط.

كما ظل المرخية في المركز الثاني عشر برصيد 3 نقاط بالرغم من فوزه على الشمال الذي ما زال يبحث عن الانتصار الأول له هذا الموسم.

المرخية يحقق فوزه الأول

حول المرخية تأخره بهدف إلى فوز على الشمال بنتيجة 2-1، وهذا هو الفوز الأول للمرخية في الدوري هذا الموسم بعد خمس هزائم متتالية وهو أيضاً اللقاء الأول للمدرب الجديد الجزائري مجيد بوقرة.

وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل 1-1، حيث وضع ماجد محمد فريقه الشمال في المقدمة، لكن المرخية أدرك التعادل في الوقت بدل الضائع من هذا الشوط عن طريق يوسوفا نجي، وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة سجل يوسوفا الهدف الثاني.

الغرافة يستعيد للانتصارات

استعاد الغرافة الانتصارات بتغلبه على معيذر بخمسة أهداف مقابل هدفين، حيث نجح يوهان بولي في تسجيل الهدف الأول، وفي الشوط الثاني واصل الغرافة محاولاته ليضيف دامي تراوري الهدف الثاني، ثم حاول معيذر العودة وتقليص الفارق ونجح في ذلك عندما سجل جمال محمد الهدف الأول لفريقه، رد الغرافة عن طريق فريد بولاية بتسجيله الهدف الثالث، وأضاف ياسين براهيمي الهدفين الرابع والخامس، في حين أحرز هدف معيذر الثاني اللاعب جمال محمد أيضاً.

نادي قطر يحقق انتصاره الأول هذا الموسم

حقق نادي قطر انتصاره الأول لهذا الموسم بتخطيه للأهلي، حيث سجل لقطر راؤول ساندا في الدقيقتين 4 و90، وبرونو تاباتا في الدقيقة 16 ومالانغو 58 ليرفع رصيده إلى 5 نقاط ويغادر المركز قبل الأخير في المنافسة، في حين أحرز هدفي الأهلي جوليان دراكسلر.

الريان يعود للصدارة

عاد الريان للصدارة بعد الفوز على أم صلال في لقاء قوي ومثير، حيث انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وفي مطلع الشوط الثاني سجل لاعب الوسط تياجو منديز لفريق الريان وعزز أشرف بن شرقي تقدم فريقه بالهدف الثاني والذي حسم من خلاله الرهيب المهمة وعاد للانتصارات في الدوري بعد الخسارة في الأسبوع الخامس أمام الوكرة.

قائمة الهدافين

واصل الجزائري ياسين براهيمي مهاجم الغرافة تصدره قائمة الهدافين برصيد 9 أهداف بعد تسجيله هدفين ضد معيذر، ثم مايكل أولونغا مهاجم الدحيل برصيد 6 أهداف، وغي مبينزا مهاجم معيذر، ونعيم السليتي مهاجم الأهلي برصيد 5 أهداف لكل منهما.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo