دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

لدعم برنامج المساعدات المالية الطلابية

اتفاقية تمويل بين صندوق دعم الأنشطة وجامعة قطر

22/10/2023 الساعة 12:34 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

وقع صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية "دعم" اتفاقية تمويل مع جامعة قطر، لدعم برنامج المساعدات المالية الطلابية.

وتأتي هذه الاتفاقية انطلاقا من الدور الذي يقوم به كل من الصندوق والشركات المساهمة والمدرجة في بورصة قطر، لدعم التنمية المجتمعية والأنشطة الخيرية بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030.

ويهدف البرنامج إلى توفير الدعم المادي للطلاب من ذوي الدخل المحدود أو الذين يواجهون صعوبات مالية، والذين تنطبق عليهم شروط المساعدات المالية بما يضمن حصولهم على تعليم متميز في بيئة تعليمية متكاملة ومحفزة تساعدهم على التعلم وتطوير قدراتهم ومهاراتهم، وكذلك تأهيلهم وإعداداهم للمساهمة بفعالية في مسيرة التنمية وبناء مستقبل واعد لوطنهم وأمتهم.

وتعد خدمة المساعدات المالية الطلابية إحدى الخدمات الطلابية التي تقدمها جامعة قطر لطلبة البكالوريوس الذين يواجهون صعوبات مالية في تغطية نفقاتهم التعليمية، حيث توفر هذه الخدمة أنواعا مختلفة من المساعدات المالية لفئات مختلفة من الطلاب، خصصت لدعمهم وتمكينهم للمساعدة في نجاحهم بالجامعة، وفقا لسياسات وإجراءات محددة بناء على الوضع المالي والأكاديمي للطالب وأسرته.

ومنذ تأسيسه عام 2010، وضع صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية دعم حجر الأساس للعديد من المشاريع والمبادرات الحيوية في المجالات الاجتماعية والرياضية والثقافية والخيرية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo