دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

5 دول تعرض استضافة مباريات منتخب فلسطين بعد رفض إقامتها في الجزائر

22/10/2023 الساعة 14:41 (بتوقيت الدوحة)
منتخب فلسطين
منتخب فلسطين
ع
ع
وضع القراءة

رفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن تستضيف الجزائر، مباريات منتخب فلسطين في تصفيات المونديال، خاصة المباراة المقبلة أمام منتخب أستراليا يوم 21 شهر نوفمبر المقبل.

وقال الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في بيان رسمي بثه عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك: "بخيبة أمل بالغة، قرر الاتحاد الآسيوي رفض الموافقة على اختيار الجزائر ملعبًا بيتيًا لإقامة مباراة المنتخب الفلسطيني أمام أستراليا ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027، والذي وصلنا في خطاب رسمي الخميس الماضي".

وأكمل البيان: "علل الاتحاد الآسيوي ذلك بكون تعليمات الاتحادين الدولي والقاري لا تتيح للاتحاد الفلسطيني اختيار ملعب محايد خارج النطاق الجغرافي للقارة الآسيوية، وفقًا للائحة تعليمات المسابقات لعام 2023".

وكشف عن أن 5 دول عربية وإسلامية آسيوية أبدت استعدادها لاستضافة مباريات المنتخب الفلسطيني، هي الأردن والكويت والسعودية وماليزيا وإندونيسيا.

وأشار إلى أن الاتحاد الفلسطيني ما يزال في مرحلة دراسة ما لديه من خيارات مع الأخذ بروزنامة واستحقاقات الاتحادات الشقيقة في الوقت ذاته بعين الاعتبار.

ووجه الاتحاد الفلسطيني الشكر إلى الدول الآسيوية التي أبدت استعدادها لاستضافة المباراة، بانتظار حسم هوية الدولة التي ستستضيف مباراة فلسطين وأستراليا.

وفي السياق ذاته؛ بات في حكم المؤكد أن يبدأ المنتخب الفلسطيني معسكرًا تدريبيًا في العاصمة الأردنية عمَّان، اعتبارًا من الثلاثاء المقبل، وذلك إلى حين موعد مباراة أستراليا.

ويدرس فريق جبل المكبر الفلسطيني، إقامة معسكر تدريبي في عمَّان أيضًا، لمواصلة مشاركته في منافسات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

إسلام جلال يعود إلى الأردن

وفي سياق آخر، غادر المدرب الأردني لفريق شباب بلاطة الفلسطيني إسلام جلال إلى عمّان، بعد إعلان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عن إيقاف منافسات البطولة حتى إشعار آخر.

ويستعد المحترفون الأردنيون في شباب بلاطة، يزن ثلجي وخضر الحاج ومحمد هشام ومحمد علي، للعودة إلى عمّان خلال الأيام القادمة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo