دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

استشهاد 32 فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

22/10/2023 الساعة 17:57 (بتوقيت الدوحة)
آثار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
آثار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
ع
ع
وضع القراءة

استشهد 32 فلسطينيا، اليوم الأحد، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن 16 استشهدوا جراء غارتين شنهما طيران الاحتلال الإسرائيلي على منزلين في شمال قطاع غزة، وتم نقل الشهداء والجرحى إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان، في جباليا شمال القطاع.

وأضافت أن 15 شهيدا سقطوا، كما أصيب آخرون في غارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على ثلاثة منازل في مدينة رفح جنوب القطاع، وتم نقلهم إلى مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار.

وأشارت الوكالة إلى استشهاد الصحفي رشدي السراج، وإصابة عدد من أفراد عائلته في قصف صاروخي إسرائيلي استهدف منزلا في مدينة غزة، ونقلوا إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت اليوم عن استشهاد نحو 4741 فلسطينيا في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، بالإضافة إلى إصابة نحو 15898 آخرين، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في 7 أكتوبر الجاري.

ويتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي الواسع وغير المسبوق، لليوم السادس عشر على التوالي، على قطاع غزة والضفة الغربية باعتداءات ومواجهات وقصف عنيف من الطيران والبوارج والزوارق الحربية ومدفعية الاحتلال، وغارات مكثفة تستهدف الأحياء السكنية والمستشفيات والمساجد، ما دمر أحياء بكاملها وخلف آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين الفلسطينيين، معظمهم من الأطفال والنساء، فيما تواجه فرق الإنقاذ صعوبة بالغة في حصر أعداد الشهداء جراء القصف العنيف المتواصل، في ظل تحذيرات دولية من كارثة إنسانية وصحية جراء الحصار الخانق الذي يفرضه الاحتلال على القطاع، وقطعه المتعمد لإمدادات الغذاء والمياه والكهرباء والوقود.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo