دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مجلس الشورى يُشارك في أعمال الجمعية العامة الـ147 للاتحاد البرلماني الدولي

22/10/2023 الساعة 23:10 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يشارك مجلس الشورى في أعمال الجمعية العامة السابعة والأربعين بعد المئة للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات المصاحبة، التي تنطلق غدًا الإثنين في العاصمة الأنغولية لواندا وتستمر خمسة أيام تحت عنوان "العمل البرلماني من أجل السلام والعدل والمؤسسات القوية".

وتتضمن أعمال الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي، الدورة الـ 212 للمجلس الحاكم، كما يتضمن جدول الأعمال انتخاب رئيس ونواب رئيس الجمعية والنظر في طلبات إدراج البند الطارئ على جدول الأعمال، فضلا عن انتخاب رئيس جديد للاتحاد البرلماني الدولي.

كما ستعقد ضمن أعمال الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي، القمة البرلمانية العالمية الثانية بشأن مكافحة الإرهاب والاستجابة العالمية للدعوة إلى إنقاذ الساحل.

وفي إطار المشاركة في أعمال الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي، شارك مجلس الشورى، ممثلا بسعادة السيد محمد بن مهدي الأحبابي عضو المجلس رئيس اللجنة الدائمة للسلم والأمن الدوليين بالاتحاد، في الاجتماع التنسيقي للمجموعة البرلمانية العربية الذي عقد اليوم.

وجرى خلال الاجتماع تبادل الآراء حول طلب إدراج بند طارئ على جدول أعمال الجمعية العامة، كما تم الاتفاق على مرشحي المجموعة العربية للمراكز الشاغرة في اللجان الدائمة أو الفرعية للاتحاد.

ويضم وفد مجلس الشورى المشارك في أعمال الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي عددا من أعضاء المجلس.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo