دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي عنيف على غزة

23/10/2023 الساعة 08:45 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

شن طيران الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته، قصفا هو الأعنف منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة العشرات، في حصيلة أولية.

واستهدف طيران الاحتلال الإسرائيلي بعشرات الصواريخ والقنابل المتفجرة الارتجاجية، بلدة ومخيم جباليا شمالي قطاع غزة، كما دوت انفجارات ضخمة وتصاعدت ألسنة اللهب والدخان من مناطق شمال شرق القطاع، جراء القصف الصاروخي والقنابل المتفجرة من الطيران الحربي.

كما شنت مدفعية الاحتلال المتمركزة على المناطق القريبة من الجدار الشرقي الفاصل لقطاع غزة، قصفا بإطلاق عدة صواريخ وقذائف في آن واحد في استهداف مباشر للبنية التحتية والمنازل ودور العبادة.

وذكرت وكالة الأبناء الفلسطينية وفا أن القصف أدى إلى استشهاد عشرات الفلسطينيين، وإصابة العشرات بجروح مختلفة، كما أن العديد من السكان مازالوا تحت أنقاض البيوت التي تدمرت، وتعمل طواقم الدفاع المدني على انتشالهم في ظل ظروف صعبة جدا وقلة الأجهزة اللازمة.

وأشارت إلى أن أكثر من نصف الشهداء والمصابين هم من الأطفال والنساء وكبار السن.

وكان طيران الاحتلال الإسرائيلي قد قصف، في وقت سابق من مساء أمس الأحد، محيط مجمع الشفاء الطبي وسط مدينة غزة، وكذلك محيط مستشفى القدس غربي المدينة، وذلك في إطار العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الجاري.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo