دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

مقتل مشجع قبل ديربي فلامنجو وفاسكو دا جاما في الدوري البرازيلي

23/10/2023 الساعة 13:16 (بتوقيت الدوحة)
فريق فلامنجو البرازيلي.jpg
فريق فلامنجو البرازيلي.jpg
ع
ع
وضع القراءة

لقي أحد مشجعي فريق فلامنجو مصرعه وأصيب أربعة آخرين خلال اشتباكات بين جماعات الألتراس بمحطة قطار ريو دي جانيرو، قبل مواجهة الديربي أمام فاسكو دا جاما في ملعب "ماراكانا"، برسم الجولة الثامنة والعشرين من الدوري البرازيلي.

وحسب شرطة ولاية ريو دي جانيرو، فقد لقي المشجع البالغ من العمر 25 عامًا مصرعه بالرصاص في محطة "كامبو جراندي"، كما أن الجرحى الذين تم نقلهم للمستشفى، أصيبوا أيضًا بطلقات نارية وباعتداءات عبر أسلحة بيضاء.

وحسب السلطات، فقد اعتُقِل 76 شخصًا خلال الواقعة، فيما تم تفتيش 200 شخص في جزء آخر من المدينة وتم ضبط عصي وأنابيب بلاستيكية ومتفجرات، كما اعتُقِل ثلاثة منهم.

وانتهت مباراة الكلاسيكو بانتصار فلامنجو بهدف نظيف سجله لاعب الوسط جيرسون، ليستمر فاسكو دا جاما بقيادة المدرب الأرجنتيني رامون دياز، في البقاء بمنطقة الهبوط.

ويتولى تدريب فلامنجو، المدرب تيتي، المدير الفني السابق لمنتخب البرازيل، بعدما تخلى النادي عن الأرجنتيني خورخي سامبولي في نهاية سبتمبر الماضي، بعد خمسة أشهر فقط من توليه المهمة.

الجدير بالذكر أنّ فلامنجو يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري البرازيلي برصيد 50 نقطة، وبفارق 9 نقاط كاملة عن المتصدر بوتافوجو ريجاتاس الذي يمتلك 59 نقطة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo