دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

عنابي اليد يواجه نظيره السعودي غدًا في تصفيات أولمبياد باريس 2024

23/10/2023 الساعة 14:33 (بتوقيت الدوحة)
المنتخب القطري لكرة اليد
المنتخب القطري لكرة اليد
ع
ع
وضع القراءة

يلتقي المنتخب القطري لكرة اليد مع نظيره السعودي غدا الثلاثاء في ختام دور المجموعات للتصفيات الآسيوية للرجال لكرة اليد المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين "باريس 2024" المقامة حاليا بالدوحة وتستمر لغاية 28 أكتوبر الحالي.

ويسعى المنتخب القطري الذي يمتلك 8 نقاط حصدها من الفوز في جميع مبارياته الأربع السابقة إلى مواصلة انتصاراته وحسم بطاقة التأهل للدور نصف النهائي بالعلامة الكاملة، فيما يبحث المنتخب السعودي الذي يتساوى مع المنتخب الكوري الجنوبي برصيد 6 نقاط لكل منهما إلى تحقيق الانتصار الذي يضمن له التأهل للدور المقبل.

وكان المنتخب القطري قد فاز في المباراة الأولى على المنتخب الصيني 34 / 25 ثم فاز في المباراة الثانية على المنتخب الهندي 48 / 14 وفي الثالثة على المنتخب الإماراتي 31 / 23 وفي الرابعة على المنتخب الكوري الجنوبي 39 / 25، في حين حقق المنتخب السعودي الفوز في ثلاث مباريات على حساب الصين والهند والإمارات وخسر أمام كوريا الجنوبية.

مباريات المجموعة الأولى

وضمن منافسات المجموعة الأولى أيضا، يلتقي المنتخب الكوري الجنوبي مع المنتخب الصيني، حيث يتطلع المنتخب الكوري الجنوبي إلى الفوز ثم انتظار تعثر السعودية للحصول على إحدى بطاقتي التأهل للدور نصف النهائي.

كما يلتقي المنتخب الإماراتي مع نظيره الهندي لحساب المجموعة الأولى، وقد تأكد خروج المنتخبين من المنافسة بصورة رسمية، فالمنتخب الإماراتي خسر ثلاث مباريات مقابل فوز وحيد، في حين خسر المنتخب الهندي جميع مبارياته الأربع.

مباريات المجموعة الثانية

وضمن منافسات المجموعة الثانية، يلتقي المنتخب البحريني مع نظيره الإيراني لتحديد هوية المتأهل في المركز الثاني عن هذه المجموعة للدور نصف النهائي، فقد ضمن المنتخب الياباني تأهله رسميا كأول المجموعة بعد تحقيقه العلامة الكاملة في دور المجموعات من خلال أربعة انتصارات متتالية يتربع بها على الصدارة برصيد 8 نقاط، في حين يمتلك كل من المنتخبين البحريني والإيراني 4 نقاط وستحسم المواجهة بينهما مصير بطاقة التأهل الثانية عبر هذه المجموعة للدور نصف النهائي.

وفي إطار المجموعة الثانية أيضا، يلتقي منتخب الكويت مع منتخب كازاخستان وتعتبر المباراة تحصيل حاصل بعد خروج المنتخبين رسميا من المنافسة.

وسيتأهل صاحب المركز الأول فقط في التصفيات لدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، بينما يخوص الوصيف ملحقا في شهر مارس المقبل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo