دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

عنابي كرة الهدف يهزم نظيره العراقي في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية

23/10/2023 الساعة 15:20 (بتوقيت الدوحة)
المنتخب القطري لكرة الهدف
المنتخب القطري لكرة الهدف
ع
ع
وضع القراءة

حقق المنتخب القطري لكرة الهدف للمكفوفين الفوز على نظيره العراقي بنتيجة (7 -4) اليوم، في مستهل مشواره بدورة الألعاب البارالمبية الآسيوية، المقامة حاليا بمدينة هانغتشو الصينية، وتستمر حتى 28 أكتوبر الجاري بمشاركة 43 دولة.

وقدم المنتخب القطري مردودا قويا في مباراته اليوم أمام منتخب العراق (بطل العرب)، وتمكن من أخذ الأسبقية والتقدم طيلة فترات اللقاء رغم محاولات لاعبي العراق للعودة في النتيجة لكن خبرة لاعبي قطر وقوتهم منحتهم التقدم والأفضلية وإنهاء اللقاء بالفوز بنتيجة (7 -4).

وسيواجه المنتخب القطري لكرة الهدف غدا الثلاثاء نظيره الياباني ثم يلاقي بعد غد الأربعاء منتخب إيران في ثالث مبارياته في المجموعة، ويتأهل أول وثاني المجموعة إلى الدور نصف النهائي للمسابقة.

وكان القطري علي أرشد أحرز في وقت سابق اليوم، الميدالية البرونزية في سباق 100 متر كراسي متحركة، بالدورة.. وسيخوض غدا منافسات سباق 800 متر كراسي متحركة.

وتضم البعثة القطرية بدورة الألعاب البارالمبية الآسيوية، التي يترأسها عبدالقادر المطوع أمين السر المساعد للاتحاد القطري لذوي الاحتياجات الخاصة، تسعة لاعبين ولاعبة واحدة، و4 مدربين ومدير فني وأخصائي علاج طبيعي ومرافق.

وتشارك البعثة القطرية في منافسات كرة الهدف للمكفوفين والتي تضم 6 لاعبين وهم: وليد الكوهجي، محمد المحمد، محمد بشير الكحلوت، عبدالهادي علي المري، عباد وليد الشمالي، وإكرامي أحمد، ومدربهم عبدالقادر خديم.. كما تشارك البعثة في منافسات ألعاب القوى بثلاثة لاعبين ولاعبة وهم: عبدالرحمن عبدالقادر (دفع الجلة) ومدربه أحسن بوثلجة، ومحمد راشد الكبيسي وعلي أرشد (مسابقة الجري بالكراسي المتحركة) ومدربهما نبيل المسلماني، واللاعبة سارة مسعود (دفع الجلة) ومدربها وليد المغمول.

خالد الشعيبي: لعبنا مباراة قوية جدا مع المنتخب العراقي

وأشاد خالد الشعيبي مدير منتخب قطر لكرة الهدف للمكفوفين، مدير البعثة، بالمردود القوي الذي قدمته عناصر المنتخب للفوز على منتخب العراق (بطل العرب) في مستهل مشوارها بدورة الألعاب البارالمبية الآسيوية بالصين.

وقال الشعيبي في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية: "لعبنا اليوم مباراة مهمة وقوية جدا مع المنتخب العراقي، وتمكن منتخبنا من تقديم مباراة رائعة ومميزة فاقت كل التوقعات وحققنا الانتصار في أول مشوارنا في اسياد هانغتشو، وذلك رغم الإصابات العديدة التي لحقت عناصر المنتخب ولكن اجتهاد لاعبينا وتطلعهم لتحقيق الانتصار مكنهم من تحقيق مبتغاهم والفوز على منتخب العراق الشقيق".

وأضاف: "سنواجه غدا منتخب اليابان القوي وهو بطل العالم وبطل آسيا كذلك، ونسعى لتقديم مباراة جيدة ومواصلة سلسلة نتائجنا الإيجابية وتحقيق الفوز الذي جئنا من أجله إلى هنا ".

وأشار مدير منتخب قطر لكرة الهدف للمكفوفين، إلى أن البطولة تضم 8 منتخبات تم تقسيمها على مجموعتين بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة حيث ضمت مجموعة قطر منتخبات العراق واليابان وإيران، مبينا أن البطولة تضم منتخبات عربية وهي قطر والسعودية والأردن والعراق، أما المنتخبات الأخرى الآسيوية فهي اليابان والصين وكوريا وإيران.

محمد همام: نسعى لمواصلة انتصاراتنا في البطولة

بدوره، أعرب محمد همام المحمد قائد منتخب كرة الهدف للمكفوفين عن سعادته بفوز منتخبه على العراق في أولى مبارياتهم في الدورة.

وقال قائد المنتخب في تصريح مماثل: "قدمنا إلى الصين للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية وتمكنا من تحقيق الفوز في أولى مبارياتنا أمام العراق.. ونسعى لمواصلة انتصاراتنا في البطولة".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo