دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

وزارة الصحة وشركاؤها يحتفلون بالأسبوع القطري للوقاية من العدوى

23/10/2023 الساعة 18:40 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال
ع
ع
وضع القراءة

احتفلت وزارة الصحة العامة، بالتعاون مع مؤسستي حمد الطبية والرعاية الصحية الأولية والمنشآت الصحية في دولة قطر، بالأسبوع القطري للوقاية من العدوى ومكافحتها، خلال الفترة من 15 إلى 21 أكتوبر الجاري، وذلك تحت شعار "الاحتفال بأساسيات الوقاية من العدوى".

وذكرت وزارة الصحة في بيان، أن الاحتفال بهذه المناسبة يهدف إلى تسليط الضوء على طرق الوقاية من العدوى وأهميتها على مدى العقود الماضية، وإلهام الجيل القادم من خبراء الوقاية من العدوى والعاملين في المجال الصحي للانضمام إلى الكفاح من أجل خلق عالم أكثر أمانا وسلامة، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بالأسبوع العالمي للوقاية من العدوى ومكافحتها، الذي يقام سنويا خلال الأسبوع الثالث من شهر أكتوبر.

وجرى خلال الاحتفال بهذه المناسبة، التركيز على العودة إلى أساسيات الوقاية من العدوى للجميع، وتعزيز الجهود لتشجيع تطبيق أفضل الممارسات في مجال الرعاية الصحية والاحتفال بجهود جميع المتخصصين في الرعاية الصحية للحد من مخاطر العدوى، إلى جانب تعزيز الرعاية الآمنة المقدمة لجميع أفراد المجتمع من قبل جميع العاملين والممارسين الصحيين.

F9InH0jW8AAj0eo.jpeg
وفي هذا الإطار، أكدت السيدة هدى الكثيري مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والأداء والابتكار بوزارة الصحة، خلال ندوة افتراضية نظمتها الوزارة، على أهمية تعزيز مفاهيم مكافحة العدوى في المؤسسات الصحية وضرورة نشر ثقافة مكافحة العدوى في المجتمع لزيادة وعي مستخدمي الخدمات الصحية بدورهم في حماية أنفسهم وغيرهم من العدوى.

بدورها، أشارت الدكتورة بينيداتا اليقرانزي ممثلة منظمة الصحة العالمية، خلال الندوة، إلى أهمية الاستراتيجية العالمية للوقاية من العدوى ومكافحتها، والتي تم اعتمادها خلال جمعية الصحة العالمية السادسة والسبعين المنعقدة في مايو الماضي، لافتة إلى أهداف هذه الاستراتيجية وتفاصيل بنودها.

من جهتها، استعرضت الدكتورة جميلة العجمي المدير التنفيذي لإدارة مكافحة العدوى في مؤسسة حمد الطبية، والسيدة ضحى حمداني قائد البرنامج الوطني لمكافحة العدوى في وزارة الصحة العامة، أبرز ما تم إنجازه في برنامج مكافحة العدوى داخل مؤسسة حمد الطبية وعلى الصعيد الوطني، كما قدم الدكتور خالد العوض مدير حماية الصحة بإدارة الصحة الوقائية في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية تجربة المؤسسة في مكافحة العدوى.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo