دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

دخول الدفعة الثالثة من قوافل الإغاثة والمساعدات لقطاع غزة عبر معبر رفح

23/10/2023 الساعة 18:55 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

دخلت اليوم، الدفعة الثالثة من قوافل الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة المحاصر عبر معبر رفح المصري، في وقت كثف فيه الاحتلال الإسرائيلي غاراته الجوية على القطاع لليوم السابع عشر على التوالي.

وتشمل الدفعة الثالثة من المساعدات قاطرات جديدة محملة بمواد غذائية ومياه شرب وأدوية ومستلزمات طبية وغيرها لإغاثة سكان القطاع الذين يعيشون ظروفا إنسانية صعبة منذ السابع من أكتوبر الجاري.

وتنتظر المئات من الشاحنات المحملة بالمساعدات الغذائية والدوائية أمام معبر رفح، استعدادا لعبورها إلى داخل قطاع غزة، وذلك بعد ورود العديد من المساعدات من الدول العربية والأجنبية، إلى مطار العريش المصري.

وقد استقبل، المطار أمس الأحد، طائرتين تابعتين للقوات المسلحة القطرية، تحملان 87 طنا من المساعدات الغذائية والطبية، مقدمة من صندوق قطر للتنمية، والهلال الأحمر القطري، تمهيدًا لنقلها إلى غزة.

وتنفيذا لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، استهلت دولة قطر الإثنين الماضي، بتوجيه طائرة قطرية تحمل 37 طنا من المساعدات الغذائية والطبية، مقدمة من صندوق قطر للتنمية، تمهيدا لنقلها إلى قطاع غزة.

ودخلت يوم أمس الأحد الدفعة الثانية من قوافل الإغاثة والمساعدات الإنسانية عبر معبر رفح إلى قطاع غزة، ضمت 15 شاحنة، تحمل غالبيتها أدوية وأغذية.

وتؤكد منظمة الأمم المتحدة ووكالاتها على ضرورة أن تكون المساعدات الإنسانية منتظمة، بسبب الحاجة الماسة لسكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة لها، والذين يعيشون تحت القصف الإسرائيلي المتواصل وسط شح في الإمدادات الطبية والغذاء ومياه الشرب وكذلك الوقود.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo