دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

انطلاق أعمال الملتقى السنوي الأول للشلل الدماغي

23/10/2023 الساعة 19:52 (بتوقيت الدوحة)
جانب من انطلاق أعمال الملتقى
جانب من انطلاق أعمال الملتقى
ع
ع
وضع القراءة

انطلقت اليوم، أعمال الملتقى السنوي الأول للشلل الدماغي، الذي ينظمه مركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة، أحد مراكز المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي التي تتبع وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للشلل الدماغي.

ويهدف الملتقى إلى مواكبة آخر المستجدات في الطرق والاستراتيجيات العلاجية الخاصة بتأهيل الأفراد المصابين بالشلل الدماغي.

وأفاد المركز في بيان له، بأن الملتقى يسعى إلى إبراز دور مركز الشفلح فـي تقديم أفضل الخدمات العلاجية والتأهيلية للأشخاص ذوي الإعاقة، إلى جانب مواكبة آخر المستجدات في هذا الشأن.

وقالت السيدة لآلئ محمد أبوألفين المدير التنفيذي لمركز الشفلح في هذا السياق : إن المركز يولي اهتماما كبيرا للأشخاص من ذوي الشلل الدماغي، من خلال تطبيق "الشفلح"، كما يعطي أهمية كبيرة لأهم الاستراتيجيات والطرق العلاجية والتدريبية، والتي تشمل: علاج النطق واللغة، حيث يوفر المركز من خلالها أخصائيين لتقديم خدمات علاج النطق واللغة باستخدام أهم الأدوات والوسائل والأجهزة التي تمكن ذوي الشلل الدماغي من تطوير مهاراتهم في التواصل الاجتماعي وتمكن المنتسب من المبادرة بالتواصل والتعبير عن انفعالاته واحتياجاته الأساسية والتفاعل مع من حوله.

وأضافت أن الملتقى يتيح الفرصة للعاملين والأسر في مركز "الشفلح" للاطلاع على آخر الاستراتيجيات الخاصة بتأهيل الأشخاص المصابين بالشلل الدماغي المطبقة في مركز الشفلح، وتوعيـة أفـراد المجتمع والعاملين فـي مجال تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة لتمكين الأشخاص المصابين بالشلل الدماغــي.

وأوضحت المدير التنفيذي للمركز أن الملتقى سيناقش العديد من المحاور العلمية المهمة حول الشلل الدماغي ومن ضمنها سيتعرف المشاركون فـي الملتقى علـى الأمراض العصبية المصاحبة للشلل الدماغي، وكذلك الاضطرابات النفسية المصاحبة للمصابين بالشلل الدماغي وكيفية علاجها، هذا بالإضافة إلى أنـه سيتم استعراض أهم خدمات التأهيل العلاجي التي يقدمها المركز للمصابين بالشلل الدماغي.

وخلال الملتقى سيتم عرض نتائج البرامج العلاجية التي تمت فـي وحدة العلاج الطبيعي بإدارة الخدمات الطبية بمركز الشفلح خلال عامي 2022-2023.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo