دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"الشورى" يشارك في اجتماعات على هامش أعمال الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي

23/10/2023 الساعة 22:00 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

شارك مجلس الشورى في الاجتماع المشترك بين رؤساء المجموعات الجيوسياسية ورؤساء اللجان الدائمة بالاتحاد البرلماني الدولي، الذي عقد اليوم على هامش أعمال الجمعية العامة الـ147 للاتحاد، التي تستضيفها العاصمة الأنغولية "لواندا".

مثل مجلس الشورى في الاجتماع، سعادة السيد محمد بن مهدي الأحبابي عضو المجلس، رئيس اللجنة الدائمة للسلم والأمن الدوليين بالاتحاد البرلماني الدولي.

وبحث الاجتماع عددًا من المسائل المتعلقة بعمل المجموعات الجيوسياسية، فضلا عن استعراض الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اللجان الدائمة للاتحاد والتنسيق حولها.

كما استعرض رؤساء المجموعات الجيوسياسية أنشطتهم الرئيسية خلال الفترة الماضية، فضلا عن بحث تعزيز التعاون المشترك، ومناقشة مساهمة اللجان الدائمة في استراتيجية الاتحاد.

وفي سياق ذي صلة، شارك سعادة السيد محمد بن مهدي الأحبابي في الاجتماع التنسيقي للمجموعة الإسلامية، حيث تمت مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بتنسيق المواقف وتبني موقف موحد تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك.

واتفق المجتمعون على تشكيل لجنة مصغرة لصياغة عنوان توافقي حول الوضع في غزة لتقديمه كبند طارئ على جدول أعمال الجمعية العامة باسم المجموعة الإسلامية.

وشارك مجلس الشورى كذلك في الاجتماع التنسيقي للجمعية البرلمانية الآسيوية، حيث استعرض المجتمعون تقريرا بشأن أنشطة الجمعية خلال الفترة الماضية والخطط للفترة المقبلة، وبحثوا إمكانية التوصل إلى استراتيجية لتنسيق موقف موحد حول المسائل التي تهم الجمعية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo