دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

110 شهداء وعشرات الجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة

24/10/2023 الساعة 08:49 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

استشهد 110 فلسطينيين على الأقل بينهم أطفال ونساء، وأصيب العشرات بجروح خطيرة منذ ليلة أمس الإثنين حتى فجر اليوم، جراء الغارات والقصف من الطائرات الحربية الإسرائيلية، في اليوم الثامن عشر من العدوان على قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، استشهاد 30 فلسطينيا، وإصابة العشرات بجروح بينهم أطفال ونساء، جراء استهداف الغارات الإسرائيلية العديد من المنازل الفلسطينيين المأهولة، في محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

وأشارت مصادر طبية، الى استشهاد 23 فلسطينيا بينهم أطفال، وإصابة أكثر من 80 آخرين بجروح مختلفة وخطيرة، جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت العديد من المنازل ومحطة الوقود، في وسط وشرق خان يونس.

وفي وقت لاحق، تم انتشال 3 شهداء بعد استهداف منزل في مخيم البريج وسط قطاع غزة، فيما تم انتشال 3 شهداء من النساء إلى مستشفى النجار بعد استهداف منزل غرب رفح.

وفي السياق ذاته، استهدفت الغارات الإسرائيلية فجر اليوم، منازل مأهولة في جباليا ومنطقة القرارة في خان يونس جنوبي القطاع، ما أسفر عن وقوع العديد من الإصابات.

وتتواصل الغارات الإسرائيلية على الأحياء السكنية في مختلف مناطق قطاع غزة، مخلفة إصابات وجرحى في صفوف المواطنين، غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن. وما زال نحو 1500 من الفلسطينيين تحت إنقاض المنازل التي تعرضت للقصف، منهم 630 طفلا.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي لليوم الثامن عشر على التوالي، موقعا مئات الشهداء وآلاف الجرحى في صفوف المدنيين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وتدمير في الأبراج والمنازل والبنايات السكنية، والممتلكات العامة والخاصة والبنية التحتية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo