دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

نائب رئيس "الشورى": المجلس يستنير ويسترشد بتوجيهات سمو أمير البلاد المفدى

24/10/2023 الساعة 12:54 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى
سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى
ع
ع
وضع القراءة

نوهت سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى بمضامين الخطاب السامي لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله"، في افتتاح دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي الأول، الموافق لدور الانعقاد السنوي الثاني والخمسين للمجلس.

وقالت سعادتها في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا" إن مجلس الشورى يستنير ويسترشد بتوجيهات سمو أمير البلاد المفدى، في ممارسة أعماله المقررة في الدستور، ويستلهم مواقفه من تلك التوجيهات، ويضع أولوياته وفقا لها.

المجلس يسير بخطى ثابتة نحو الإسهام في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030

ونوهت بأن المجلس يسير بخطى ثابتة نحو الإسهام في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، وفق التوجيهات السديدة للقيادة الحكيمة.. وقالت إن مجلس الشورى وكونه السلطة التشريعية للبلاد، يسهم بشكل مهم ومحوري في جهود تحقيق التنمية الشاملة.

وتطرقت سعادتها إلى أعمال المجلس خلال دور الانعقاد السابق، مبينة أنه لم يدخر جهدا في دراسة وإقرار مشروعات القوانين، وإبداء المقترحات ومناقشة الموضوعات التي تهم المجتمع، وذلك انطلاقا من حرصه على تحقيق تطلعات المواطنين، بما يحقق المصلحة العليا للبلاد.

مشروع اللائحة الداخلية يعد من أهم منجزات مجلس الشورى خلال دور الانعقاد الثاني

وأشارت إلى أن مشروع اللائحة الداخلية يعد من أهم منجزات مجلس الشورى خلال دور الانعقاد الثاني.. مبينة أن المجلس ناقش مشروع اللائحة خلال عدة جلسات عادية وجلستين غير عاديتين، مضيفة أن تلك الجلسات شهدت تفهما وانسجاما كبيرا بين كافة أصحاب السعادة الأعضاء.

وحول الاستعدادات لدور الانعقاد الحالي، بينت سعادتها أن المجلس في سعي دائم لتطوير منظومته ورفع جاهزيته، انطلاقا من حرصه الكبير على مصلحة الوطن والمواطنين.

وأضافت أن المجلس في عمل دؤوب ومتابعة مستمرة للشأن العام، وتضطلع لجانه بدورها على صعيد متابعة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها، مستعينة في ذلك بلقاءاتها مع المسؤولين والمختصين من الجهات ذات العلاقة بالدولة.

وثمنت سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى في ختام تصريحها، جهود كافة أعضاء مجلس الشورى، " أصحاب الكفاءات العالية والذين يمتلكون خبرات واسعة في مجالات متعددة".

كما أشادت بجهود كافة منسوبي الأمانة العامة لمجلس الشورى الذي يسهمون في تيسير أعماله ويتولون الجانب الإداري وما يسند إليهم من أعمال تتعلق بعمل المجلس.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo