دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.76ريال
يورو 3.98ريال

أمين عام الشورى: خطاب سمو الأمير تضمن توجيهات سديدة لتعزيز مسيرة الإنجازات

24/10/2023 الساعة 15:18 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة الأمين العام لمجلس الشورى
سعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة الأمين العام لمجلس الشورى
ع
ع
وضع القراءة

أكد سعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة الأمين العام لمجلس الشورى، أن خطاب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله"، في افتتاح دور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي الأول الموافق لدور الانعقاد السنوي الثاني والخمسين للمجلس، تضمن توجيهات سديدة ستبنى عليها خطط عمل ومبادرات مختلفة، التي ستسهم في مواصلة مسيرة إنجازات دولة قطر في شتى المجالات والقطاعات وتحقيق أهداف رؤيتها الوطنية 2030.

ونوه سعادته في تصريح لوكالة الأنباء القطرية (قنا) بثقة القيادة الرشيدة بدور مجلس الشورى كسلطة تشريعية تتولى بحسب ما نص عليه الدستور، اقتراح القوانين ومراجعة وإقرار مشروعات القوانين والمراسيم بقوانين، "وهو ما يعكس الدور الكبير الذي يقوم به المجلس في الجانب التشريعي".

وشدد على الدور المحوري الذي يلعبه مجلس الشورى، وفقا لاختصاصاته التي نص عليها الدستور.. منوها بالتعاون البناء بين الحكومة والمجلس من أجل تحقيق المصلحة العليا للبلاد.

د. أحمد الفضالة: الأمانة العامة للمجلس تسعى دائما إلى تطوير عملها بما يتوافق مع متطلبات عمل المجلس التشريعي والرقابي

وأكد سعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة، أن الأمانة العامة للمجلس تسعى دائما إلى تطوير عملها بما يتوافق مع متطلبات عمل المجلس التشريعي والرقابي.. وقال " تضطلع الأمانة العامة لمجلس الشورى بدور مهم محوري في عمل مجلس الشورى وتسهم بفاعلية في تسيير أعماله، وتقديم كافة أشكال الدعم الإداري والفني والاستشاري للمجلس للقيام بدوره على أكمل وجه".

وأضاف "الأمانة العامة في عمل متواصل ومستمر، سواء خلال أدوار الانعقاد أو خلال فضها، وهي وعبر استعانتها بالكفاءات الوطنية المؤهلة، في تطور مستمر ومتواصل سعيا لتحقيق أعلى معايير الجودة والكفاءة في كافة أعمالها".

وتطلع سعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة الأمين العام لمجلس الشورى، إلى أن يكون دور الانعقاد الحالي حافلا بالإنجازات كأدوار الانعقاد السابقة، مثمنا في هذا السياق جهود كافة أصحاب السعادة أعضاء المجلس.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo