دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

رئيس غرفة قطر: سمو الأمير يولي اهتماما كبيرا لتطوير وتنمية الاقتصاد الوطني

24/10/2023 الساعة 19:43 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة قطر
سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة قطر
ع
ع
وضع القراءة

أكد سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة قطر، أن حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى يولي اهتماما كبيرا لتطوير وتنمية الاقتصاد الوطني.

وأشاد سعادته بخطاب سمو الأمير المفدى في افتتاح دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي الأول، الموافق لدور الانعقاد السنوي الثاني والخمسين لمجلس الشورى، لافتا إلى أنه كان خطابا جامعا، وتناول مختلف القضايا المهمة على صعيد السياسات الداخلية والخارجية للدولة في مختلف المجالات.

وأوضح سعادته في تعليقه على الجانب الاقتصادي لخطاب سمو الأمير المفدى، أن سموه أكد على الإجراءات التي تتخذها الدولة على المستويين التشريعي والإداري، من أجل تعزيز الانفتاح الاقتصادي والشراكة بين القطاعين العام والخاص، وحماية حقوق الملكية الفكرية، ودعم تنافسية المنتج الوطني، والتحول الرقمي، فضلا عن اهتمام الدولة كذلك بتطوير بيئة الأعمال وجذب الاستثمار وتحقيق الفائدة من البنية التحتية المتاحة، والتي نجحت الدولة خلال السنوات الأخيرة في تطويرها، مما يعزز من تنافسيتها في جذب الاستثمارات.

وقال سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني إن القطاع الخاص يقوم بدور مهم في دعم النمو الاقتصادي للبلاد، وإن غرفة قطر لا تتوانى في تحفيز قطاعات الأعمال ودراسة أية معوقات تواجهها، ومناقشتها مع الجهات المعنية من أجل إيجاد الحلول اللازمة لها.

كما ثمن سعادة رئيس غرفة قطر اهتمام سمو الأمير المفدى بتشجيع الشركات الناشئة وتطوير التشريعات المنظمة للاستثمار الأجنبي، وإبراز دولة قطر على الصعيد الدولي بوصفها حاضنة للاستثمار الدولي المباشر، لافتا إلى أن القطاع الخاص يترقب صدور استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة.

وأشاد سعادته باستمرار الدولة في سياستها المالية والاقتصادية في اعتماد أسعار نفط متحفظة للموازنة العامة، بالإضافة إلى تعزيز جهود تنويع مصادر الدخل، من خلال استثمارات الدولة في قطاعات اقتصادية متنوعة في الخارج والداخل، ومن خلال تشجيع القطاع الخاص.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo