دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

وزير التجارة والصناعة يفتتح معرض "سيتي سكيب قطر 2023"

24/10/2023 الساعة 19:46 (بتوقيت الدوحة)
جانب من افتتاح وزير التجارة والصناعة لمعرض سيتي سكيب قطر 2023
جانب من افتتاح وزير التجارة والصناعة لمعرض سيتي سكيب قطر 2023
ع
ع
وضع القراءة

تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، افتتح سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، اليوم، النسخة الحادية عشرة من معرض "سيتي سكيب قطر"، وذلك بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

وحضر افتتاح معرض "سيتي سكيب قطر 2023" كل من سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية، وسعادة السيد سعد بن علي بن سعد الخرجي رئيس قطر للسياحة.

ويشارك في المعرض، الذي شهد في يومه الأول عروضا وصفقات حصرية، نحو 90 مطورا عقاريا، و40 متحدثا محليا ودوليا، سيُطلعون الزوار على تطورات السوق العقارية القطرية، وتطلعاتهم المستقبلية لها، وما تشهده من ابتكارات، ستسهم في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

ويعد الحدث فرصة للمطورين العقاريين، الذين سيكشفون على مدار 3 أيام متتالية، عن تفاصيل وملامح مشاريعهم الحالية والجديدة، وسيسلط الضوء على كافة الفرص الاستثمارية المتاحة في هذا المجال، لا سيما وأن المعرض يشهد للمرة الأولى جلسات نقاشية لدعم وتعزيز المبادرات النسائية في القطاع.

أكبر الباكر: نعتز بمشاركتنا الدائمة في معرض سيتي سكيب قطر

وعبر السيد حسين أكبر الباكر، المدير التنفيذي للشؤون التجارية في الشركة المتحدة للتنمية عن اعتزازه بكون شركته جزءا من المعرض. وقال : "نعتز بمشاركتنا الدائمة بفعالياته، ونسعى دوما من خلال مشاريعنا المختلفة إلى توظيف واستخدام التقنيات الرقمية، بما فيها الواقع الافتراضي، لدعم تركيزنا على التحول الرقمي وضمان الاستدامة".

وأشار الباكر إلى أن "المتحدة للتنمية" ستسلط الضوء طيلة فترة إقامة المعرض على أحدث مشاريعها المتمثلة في "جزيرة جيوان قطر"، الواقعة بمحاذاة جزيرة اللؤلؤة، والتي ستكون جاهزة خلال الربع الثاني من العام 2024، بعد أن تم إحراز تقدم كبير في أعمالها التطويرية.

ولفت المدير التنفيذي للشؤون التجارية بالشركة المتحدة للتنمية، إلى أن المشروع يتضمن مباني سكنية متعددة الاستخدامات، إلى جانب فلل مطلة على شاطئ البحر، وفندق وملعب للجولف، وغيرها من المرافق الخدمية.

الشيخ ناصر بن عبدالعزيز آل ثاني: الشركة ستقدم العديد من الفرص الاستثمارية

من جهته، عبر سعادة الشيخ ناصر بن عبدالعزيز آل ثاني مدير إدارة تطوير الأعمال في شركة قطيفان للمشاريع، عن سعادته بالمشاركة في النسخة الحالية من سيتي سكيب قطر، من أجل الكشف عن أحدث مشاريع "قطيفان" السكنية، والتي تم إطلاقها بالتعاون مع مطورين محليين، في ممشى المارينا الجنوبي، بجزيرة قطيفان الشمالية.

وذكر أن الشركة ستقدم خلال المعرض العديد من الفرص الاستثمارية سواء على صعيد القطع الأرضية، أو الفلل المتاحة للبيع، وستستعرض خلاله أصولها التشغيلية، كالحديقة المائية "مريال"، التي تتفرد بها جزيرة قطيفان الشمالية، وفندق ريكسوس، والقناة التي تضم 92 منفذا للأطعمة والمشروبات، ونادي شاطئ أزور، وغيرها.

ناصر الأنصاري: برج جي إم جي ووترفرونت ريزيدنسز الجديد يترجم التزامنا بالابتكار والتقدم

من جانبها، كشفت مجموعة جي إم جي القابضة، عن تفاصيل برج جي إم جي ووترفرونت ريزيدنسز الجديد، الكائن بالواجهة البحرية لمدينة لوسيل، والذي يتألف من 29 طابقا، ويضم 172 وحدة، بنظام غرفة نوم واحدة، وغرفتين، وشاليهات.

وقال المهندس ناصر الأنصاري، رئيس المجموعة إن المشروع يترجم التزامنا بالابتكار والتقدم، مع تركيزنا على تحقيق التوازن بين أنماط العيش الحضري وروعة الطبيعة.

وأضاف، يعكس قرارنا بتطوير البرج الرؤية الاستراتيجية للمجموعة، بهدف تقديم معيشة فاخرة تواكب احتياجات المستقبل، حيث تسهم هذه المشاريع في إرساء معايير جديدة للاستدامة.

ولفت المهندس الأنصاري إلى أن المجموعة تعتزم طرح الشقق السكنية للبيع، حيث أوكلت شركة جست ريل إستايت كوكيل حصري لها في قطر، وشركة نايت فرانك من أجل بيعها على المستوى الإقليمي والدولي، على أن يستكمل العمل بهذا المشروع، خلال الربع الأول من 2025.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo